3أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

رئيس بلدية الطيرة: ليس هناك اي حق للقتل باسم الدين!.. لا يمكن اجبار شبابنا على فعل اي شيء

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي يقول بانه خلال جنازة المرحومة ليان ناصر، تجسدت وحدة المواطنين العقلاء، الذين يرفضون الارهاب، ويرفعون اصواتهم، ضد العمليات الاهابية والقتل.

تقرير: رياض حاج يحيى

صرح رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، اليوم الثلاثاء، اثناء تواجده في خيمة عزاء ضحية العملية الإرهابية في مدينة إسطنبول، ابنة مدينة الطيرة، المرحومة ليان ناصر (19 عاما)، بانه خلال جنازة المرحومة تجسدت وحدة المواطنين العقلاء، الذين يرفضون الارهاب، ويرفعون اصواتهم، ضد العمليات الاهابية والقتل.

وقال:” نحن نشكر ونقدر كل من شارك من الطيرة وخارجها، بتشييع جثمان الشهيدة، على راسهم رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، رئيس بلدية كفار سابا، ورئيس لجنة المتابعة العليا.

ورادف:” الموقف كان صريحا وواضحا سواء خلال الاعلام المحلي والعالمي، بلدية الطيرة واهل الطيرة اعلنوا نبذهم للارهاب والتطرف والقتل، ليس هنالك اي حق للقتل باسم الدين، لا يمكن لاحد ان يجبر شبابنا وشباتنا على فعل اي شيء”.

وصرح بان السفير التركي في البلاد سيحضر يوم غد لتقديم واجب العزاء للعائلة.

وفي سياق متصل صرح   عبد الحي، من خلال كلمة قوية وموقف شجاع في تابين المرحومة ليان : ” نحن نعتز بليان وصديقاتها ، ونعتمد على وعيهن وقدرتهن على مواجهة الحياة والتصدي لكل ما هو رجعي وغير مقبول . نريد لشباننا الحياة. لن يقرر لنا أحد ما هو الصحيح وما هو الحطأ. لن يقرر لشباننا وصبايانا . ونقول لهم : لا فكركم مقبول ولا عقليتكم مقبولة . شبابنا لن تردعهم كل هذه القوى الفاسدة ، لا باسم الدين ولا باسم الصلاة ولا باسم الجهاد الكاذب والنفاق . احنا الإسلام الصح ، واحنا اللي بنعرف نحافظ على وجودنا وكياننا . “

وختم:” موقف رئيس البلدية هو موقف أهل الطيرة كلهم” .

tn1 (32)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *