أخبار محليةالأخبار العاجلة

تمثيل قانوني مجاني للمعلمين والمعلمات في قضايا تقييد حرية التعبير

بمبادرة الائتلاف لديمقراطية التعليم، اعلن هذا الأسبوع عن توفير خدمة تمثيل قانوني مجانية امام المحاكم، لكل مربي/ة يتعرض لمحاولات “اسكات” او كبت لحرية التعبير الديمقراطي، وتأتي هذه الخدمة في اعقاب اقتراح تعديل قانون التعليم الحكومي، والذي يوسع صلاحيات وزير المعارف بتقييد حرية التعبير في جهاز التعليم الاسرائيلي، بما في ذلك المحاضرين الضيوف ومنظمات خارجية، وكذلك تحديد حرية التعبير واستقلالية المربين والمدراء في جهاز التعليم. 

image

هذا وتشارك في تقديم هذه الخدمة كل من جمعية حقوق المواطن، العيادة القضائية لسياسات التعليم في جامعة حيفا,  والعيادة القانونية لحقوق الانسان في الجامعة العبرية ، والعيادة القضائية في جامعة تل ابيب.

يذكر ان الائتلاف لديمقراطية التعليم، تأسس بمبادرة جمعية “آنو”، من اجل مواجهة المس المتواصل بتعليم المدنيات في اسرائيل، وهو مكون من ناشطين في التربية والتعليم، شخصيات اكاديمية، اولياء امور ومؤسسات اجتماعية. حيث وضع الائتلاف برأس اهدافه، العمل لضمان التوازن والتمثيل المتساوي في منهاج تعليم المدنيات في اسرائيل، كونه احد المواضيع الحساسة والتي تتعامل مع القيم الاساسية للمواطنة والديمقراطية  وتعريف الدولة. حيث يراقب الائتلاف سير اعداد المنهاج من حيث تمثيل كافة الاطراف في بناءه  واحتواءه على مضامين تجسد المساواة والمواطنة المشتركة في اسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *