اليوم |
اغلاق
اغلاق

اجتماع للقيادة في قلنسوة بعد هدم 11 منزلا والاعلان عن اضراب شامل يوم غد

الكاتب: | نشر يوم 10.01.2017 الساعة 14:53 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةأخبار محلية | 7 تعليقات على اجتماع للقيادة في قلنسوة بعد هدم 11 منزلا والاعلان عن اضراب شامل يوم غد

لجنة المتابعة تعلن الاضراب يوم غد الاربعاء في في المدن والقرى العربية في الداخل الفلسطيني، احتجاجًا على سياسة الهدم المجحفة.

tnDSC_0030

عقدت لجنة المتابعة بعد ظهر اليوم اجتماعًا طارئا في بلدية قلنسوة بحضور الشيخ عبد الباسط سلامة وعدد من النواب العرب ووجهاء البلدة حيث استنكر الحضور هدم المنازل دون سابق انذار وأعلنوا الاضراب يوم غد الاربعاء في البلدات العربية في الداخل الفلسطيني/ احتجاجًا على سياسة الهدم المجحفة.

واصدرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بيانا جاء فيه: “أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الاضراب العام والشامل، لجماهير العربية، يوم غد الأربعاء، على أن يشكل كافة مناحي الحياة، بما فيها جهاز التعليم والمدارس، وذلك احتجاجا على جريمة تدمير 11 منزلا، في مدينة قلنسوة، تنفيذا لأوامر بنيامين نتنياهو. وشددت المتابعة على ضرورة الوحدة ورص الصفوف، لصد الهجمة الجديدة التي تعلن الحكومة ضد جماهيرنا، ولن تستثني منها أي منطقة. وقال رئيس المتابعة، محمد بركة، إننا ندين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو شخصيا بهذه الجرائم، التي تعبّر أولا عن عقليته العنصرية، وايضا من أجل حذف الأنظار عن فضائحه”.

وأضاف البيان: “وكانت لجنة المتابعة قد عقدت ظهر اليوم الثلاثاء اجتماعا طارئا في بلدية قلنسوة، بحضور رئيس البلدية عبد الباسط سلامة، وعدد من أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، وممثلين عن كافة مركبّات لجنة المتابعة العليا. وتوجه رئيس المتابعة محمد بركة، الى رئيس البلدية سلامة، داعيا إياه الى تجميد قراره بالاستقالة، كي يتم التباحث في خطوات جماعيا، مشددا على أن اعلان استقالته، ينمّ عن مسؤولية تجاه المدينة وجماهيرنا العربية”.

وجاء ايضا في البيان: “وقررت لجنة المتابعة اعلان الاضراب العام والشامل، يوم غد الاربعاء، وعقد مهرجان قطري جماهيري واسعة في مدينة قلنسوة يوم غد، ستعلن تفاصيله لاحقا. اضافة الى عقد اجتماع موسع لسكرتارية لجنة المتابعة، يوم السبت القريب في مجلس عارة وعرعرة المحلي، لبحث قضية الارض والمسكن، وبدء الاستعداد للمؤتمر العام، الذي تسعى المتابعة الى أن يكون فيها شاملا لكل أطياف مجتمعنا العربي ومن كافة المناطق، لوضع أجندة وطنية لمجابهة السياسة الإسرائيلية العدوانية، التي تهدف من بين ما تهدف اليه، الى حرمان جماهيرنا من الحق الأساس في المسكن والمأوى، وتطور البلدات بشكل عصري”.

وأضاف البيان: “وقالت المتابعة في بيانها، إن الحكومة الحالية كشفت منذ يومها عن وجهها الحقيقي الأول تجاه جماهيرنا العربية، منذرة بسياسات أشد عنصرية ووحشية. والتحية التي أطلقها وزير “الأمن الداخلي” لعناصر الشرطة التي شاركت في جرائم التدمير، تذكرنا “بالتحيات” التي توجه للجيش الذي يشن الحروب”.

وتابع البيان: “وأضافت المتابعة، إن الجريمة الواقعة اليوم في قلنسوة، هي تنفيذ استباقي لما تنص عليه تعديلات قانون التنظيم والبناء. الذي في ظاهره سيزيد عدد لجان التنظيم في بلداتنا العربية، ولكن في جوهره، تحويل هذه اللجان ورساء البلديات والمجلس المحلية العربية الى مقاولي تدمير عشرات آلاف البيوت العربية. وتعتقد الحكومة أن الظروف الناشئة محليا واقليميا ملائمة للاستفراد بجماهيرنا العربية، لتكون لقمة سائغة بين أنياب عقليتها العنصرية الشرسة. فحجم التدمير في قلنسوة غير مسبوق، في حين تتواصل مؤامرة اقتلاع أهالي النقب من عدد من البلدات، ما يعني أننا أمام هجمة واسعة النطاق، لن تستثني منطقة من مناطق انتشارنا في الوطن الذي لا وطن لنا سواه”.

انهى البيان: “وقال رئيس المتابعة محمد بركة، إن هذا الهجوم على قلنسوة، بموازاة استمرار الهجوم والتدمير في بلدات النقب، هو تنفيذ لأوامر بنيامين نتنياهو التي أطلقها جهارة في الشهر الماضي، لتكثيف تدمير البيوت العربية، تحت حجة البناء غير المرخص، بزعم أن هذا سيكون بموازاة اخلاء عصابة استيطانية استولت على أراضي فلسطينية بملكية خاصة. وتابع بركة قائلا، إن نتنياهو لربما استخدم ذريعة اخلاء تلك العصابة، إلا أنه في حقيقة الأمر، فإن هذه الأوامر تعبّر أولا وقبل كل شيء عن عقليته العدوانية العنصرية؛ وتاليا، فإنه طلب الاستعجال في تنفيذ أوامره، في هذه الايام بالذات، التي تتكشف فيها فضائح الفساد التي يتورط بها. وقال بركة، إن نتنياهو ليس خارجا عن المألوف في السياسة الإسرائيلية، وهذا يستوجب منا، حاليا وأكثر من أي وقت مضى، استيعاب الأخطار الداهمة من هذه الحكومة، التي لا تتوقف سياستها عند تدمير البيوت، بل كافة مناحي الحياة”.

tn1 (1) tn1 (2) tn1 (3) tn1 (4) tn1 (5) tn1 (6) tn1 (7) tn1 (8) tn1 (9) tn1 (10) tn1 (11) tn1 (12)

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 7

  1. لازم انكمل الاضراب حتى تاريخ 12/1/2017 احتجاجا على البيوت التي هدمت

  2. لازم انكمل الاضراب احتجاجا على البيوت التي انهدمت في قلنسوه ليوم الخميس 12/1/2017

  3. سهام ادريس :

    ” ابكوا مثل النساء مُلكا مُضاعا …. لم تحافظوا عليه مثل الرجال”
    وأين تصرف احتجاجاتكم وتنديدكم وشعاراتكم الرنانة، كان الأجدر بكم أن تتحركوا لمنع الحدث، لا أن تندبوا وتنددوا بعد خراب مالطة.
    فقدنا الثقة بكم فاحفظوا ماء وجهكم وخففوا!

  4. السلام عليكم
    الحزن يعتصر قلوبنا على ما حلّ للعائلات من مدينة قلنسوة ,هذا الاجراء الغاشم لهدم البيوت لم يهدم حجارة فقط بل حطم امال واحلام لاناس بذلوا كل غال وثمين لتحقيق الحلم وبناء بيت الاحلام البيت الذي يمنح الانسان الامان والدفء
    ويالمقابل انعى قيادتنا العربية التي لم تحل مشاكل وقضايا المواطن داخل الخط الاخضر فمنهم من انشغل بتهريب الهواتف ومنهم من انشغل بحل القضية الفلسطينية وقيام دولة فلسطينيةمع ان للقضية الفلسطينية رجال وزعماء عليهم النضال لاجلها ولكن نحن من يسموننا عرب الداخل بين المطرقة والسندان من يحل مشاكلنا وقضايا العنف والاضطهاد للمواطن العربي بالداخل؟ اين قيادتنا من النضال والتزاحم من اجل العمل على اقرار خرائط هيكلية وغيره من نواقص لا تعد ولا تحصى
    ننتخبكم لتمثلونا وتعالجوا قضايانا ولكن للاسف “الشاطر من اعضاء الكنيست الي بدو يعمل حاله ابو النضال والوطنية لجرف العواطف من الجماهير”
    قرى لا زالت غير معترف بها مدن تعاني ازمات جهاز تعليم فاسد الخخخخخ
    من على هذا المنبر اتوجه الى قيادتنا وانادي استقظوا قبل فوات الاوان

  5. ابو البلد :

    الزعران من مستوطنة عامونا اقعموها على اراضي عرب مسروقة . يعني هؤلاء المستوطنون لصوص وهذه الحكومة العنصرية ايدها سهلة لهدم دور عرب بدل دعمهم وقال بيقولوا بعدها دولة قانون وفش فيها عنصرية .
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. اهلا نواب المشتركه الاضراب رح يرجع البيوت يلي انهدمت؟
    لازم اضراب حقيقي يعني كل مداخلدالبلدات تتسكر ولا اي عامل يقدر يطلع على شغله حتى تشل الدوله ويعرفوا قيمة الانسان العربي الذي يبني بيوتهم واهميته في حياتهم والذي لولاه لم تكن هذه الدوله قادره على النمو والازدهار
    ليس اضراب داخلي لا يؤثر على احد ولا يوصلنا الى نتيجه

    • حتى تشل الدوله ويعرفوا قيمة الانسان العربي.. .كنك انت اللي مش عارف قيمتنا. ولا اشي وين مفاصل الدوله للي ماسكينها يبن عمي…شو تنشل…هدي شوي وبلاش يقنعونا بانو حجمنا اكبر من الفسفس. احنا تحت القيادات والتوجهات هذي رح انظل هباء… .قال يشل الدوله…اهلين

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21