الأخبار العاجلةالعالم العربي

مصر تمنع نجل أسامة بن لادن من دخول أراضيها وترحله لتركيا

السلطات المصرية تمنع عمر بن لادن، وهو نجل زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، من دخول أراضيها بعد أن وصل إلى مصر قادما من قطر على متن طائرة تابعة لـ”مصر للطيران”. وقامت السلطات بترحيله إلى تركيا باختيار منه.

1
قالت مصادر في مطار القاهرة إن السلطات منعت ابن أسامة بن لادن، مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة، من دخول مصر اليوم السبت ورحلته إلى تركيا.

وقال مصدر إن عمر بن لادن وصل إلى العاصمة المصرية على رحلة “مصر للطيران” القادمة من العاصمة القطرية الدوحة، وإنه اختار ترحيله إلى تركيا.

وأضاف المصدر أن جهة أمنية كانت قد أضافت اسمه إلى قوائم الممنوعين من الدخول. ولم يذكر سببا للمنع. وكان عمر قد عاش في مصر ومعه زوجته البريطانية بين العامين 2007 و2008، ثم غادرها ومنع من الدخول لدى عودته.

وعمر هو الابن الرابع لابن لادن، الذي قتل في عملية للقوات الخاصة الأمريكية في باكستان في مايو/أيار 2011 بعد شهور من اندلاع ثورات الربيع العربي.

وأقام عمر في أفغانستان معظم الوقت في الفترة بين العامي 1996 و2001، وهو أحد أفراد عائلة بن لادن المباشرين الذين تمردوا بشدة على أسامة بن لادن، والذي يعتقد أن لديه حوالي 20 ابنا من زيجات مختلفة.

وكان عمر قد قضى جزءا من طفولته في معسكرات مقاتلي القاعدة بأفغانستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *