الأخبار العاجلةالعالم العربي

المغرب يعلن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم “داعش” كانت تعد لهجمات

المغرب يعلن عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من 8 أشخاص في مدينتي فاس وطنجة يساندون تنظيم “داعش”. وقالت السلطات المغربية إن الخلية التي كانت تعد لارتكاب اعتداءات كانت على اتصال مع عناصر التنظيم المتطرف في سوريا والعراق وكانوا يحاولون تجنيد عناصر لإرسالها إلى مناطق النزاع والتحضير لهجمات في المغرب.

1
أعلنت السلطات المغربية الجمعة أنها فككت “خلية إرهابية” مرتبطة بتنظيم “”داعش”” كانت تعد لشن هجمات.

وأوضحت وزارة الداخلية المغربية أنه تم الخميس تفكيك “خلية إرهابية” مؤلفة من ثمانية أعضاء مناصرين لتنظيم “الدولة الإسلامية” ينشطون في مدينتي فاس وطنجة.

وأضافت أنه تمت مصادرة “بندقية صيد وكمية من الذخيرة والأسلحة البيضاء ووثائق تحض على الجهاد”.

وتابعت الوزارة أن لدى أعضاء هذه الخلية “علاقات وثيقة مع عناصر تنظيم “داعش” في سوريا والعراق” مشيرة إلى أنهم كانوا يهدفون إلى “تجنيد أعضاء لإرسالهم إلى منطقة الصراع و تنفيذ هجمات في بلدهم” الأم.

وتتخوف السلطات المغربية التي نجحت منذ 2011 بتجنب أي عملية إرهابية بفضل سياستها الاستباقية، من عودة المقاتلين المغاربة من الخارج إلى أراضي المملكة لتنفيذ اعتداءات، كما تتخوف من الخلايا النائمة ممثلة في مجموعات أو أفراد تقدر مراكز الأبحاث عددهم بنحو 500 خلية.

وأعلنت السلطات المغربية منذ عام 2002 تفكيك أكثر من 160 خلية بينها أكثر من 40 منذ مطلع العام 2013 على علاقة بـ”المجموعات ألإرهابية في سوريا والعراق، وبصورة أساسية تنظيم “داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *