الأخبار العاجلةالعالم العربي

السفير الروسي لدى الأمم المتحدة: المعارك توقفت في الأحياء الشرقية لحلب

 السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يؤكد أن الجيش السوري أوقف عملياته العسكرية في الأحياء الشرقية لحلب بعد بدء إجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة منها.

1
أعلن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الثلاثاء أن المعارك توقفت في الأحياء الشرقية لحلب إثر بدء عملية إجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة منها.

وصرح السفير الروسي في تصريح صحافي، أن المقاتلين المعارضين “بدأوا بالمغادرة وإثر ذلك توقفت العمليات العسكرية” متابعا “إن المعارك حول حلب الشرقية انتهت”.

وأضاف أن “النتيجة هي ،إذا سار كل شيء على ما يرام، فهذا يعني انتهاء القتال حول حلب الشرقية”.

ووتم التوصل مساء الثلاثاء إلى اتفاق برعاية روسية تركية، لإجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة وأسرهم والمصابين، والمدنيين من شرق حلب، مع اقتراب الجيش السوري من حسم المعركة لصالحه بالسيطرة بشكل كامل على المدينة.

وعقد مجلس الأمن الدولي بناء على طلب فرنسا اجتماعا طارئا لبحث الوضع في حلب، بعد ساعات من إبداء الأمم المتحدة خشيتها من تقارير وصفتها بالموثوقة تتهم قوات النظام بالقتل الفوري لعشرات المدنيين، بينهم نساء وأطفال، في المدينة.

وكان السفير الروسي قد أعلن أمام المجلس أن “المقاتلين وأسرهم والجرحى يمرون الآن من خلال ممرات نحو الأماكن التي يختارونها، بما في ذلك إدلب”.

من جهتها طالبت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامنثا باور بنشر “مراقبين دوليين حياديين” في حلب للإشراف على عملية إجلاء المدنيين بـ”أمان تام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *