أخبار عالميةالأخبار العاجلةالعالم العربي

ألمانيا تطلق اول غواصة بحرية لمصر الشهر الجاري

سفير مصر في المانيا بدر عبد العاطي يصرح ان برلين ستطلق أول غواصة حربية لمصر خلال الشهر الحالي.

1

أكد سفير مصر بالمانيا بدر عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي ان العلاقة بين مصر وألمانيا تعززت منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبرلين وأن هناك كثافة ملحوظة في الزيارات الرسمية المتبادلة لأول مرة نظرا لوجود اقتناعا ألمانيا وأوروبيا كاملا بأن أمن واستقرار الاتحاد الأوروبي مرتبط بأمن واستقرار مصر.

واضاف “إن مصر الآن تركز في تعاملاتها مع الألمان وأوروبا على علاقة شراكة وليس على علاقة مانح بآخذ وهم ينظرون إلينا كشريك إستراتيجي وهناك اهتمام شديد لديهم بتنمية العلاقات مع مصر في مجالات الأمن والاقتصاد والسياحة والتعليم وينظرون لمصر على أن لديها فرصا ضخمة”.

وأشار إلى أن رئيس البنك المركزى الألمانى قال في احتفال انتقال رئاسة قمة دول العشرين “إن القرارات المصرية الاقتصادية شجاعة وغير مسبوقة وعلاج جذرى للمشكلات الاقتصادية؛ لأنها تعاملت مع المشكلات من جذورها وهناك ثقة في الإرادة السياسية للتعامل مع المشكلات الأخيرة”.

وتابع السفير المصرى إلى أن المستشارة الألمانية التقت بالرئيس المصرى 5 مرات في عام ونصف كما قام نائب المستشارة أنجيلا ميركل بثلاث زيارات لمصر هذا العام.

وأكد أن الشركات الألمانية مهتمة بالبحث عن فرص الاستثمار بمصر مضيفا أن هناك زيارات رسمية مستمرة بين المسئولين المصريين والألمان كما أن 100 رجل أعمال ألماني زاروا مصر في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *