3الأخبار العاجلةحالة الطقس

عواصف وأمطار إبتداءً من الأربعاء وسقوط ثلوج على قمة جبل الشيخ

بعد الاجواء الجافة والرياح القوية التي تسببت في الكثير من الحرائق على طول خط البلاد، أكدت الأرصاد الجوّية أنّ منتصف الأسبوع سيشهد إنقلابًا في الأحول الجوية، حيث سنعيش الأجواء الشتوية أخيرًا بعد جفاف طويل. ومن المتوقع أن يشهد صباح يوم الأربعاء القادم هطول أمطار في شمال البلاد ومركزها، لتصل الأمطار في وقت لاحق إلى الجنوب.

1

وبحسب الراصد الجوّي، ستشهد البلاد إبتداءً من الأربعاء وحتى الجمعة هطول أمطار غزيرة، حيث من المتوقع هطول عشرات الميللمترات. حيث ستبدأ الأمطار بالهطول في الفترة ما بين صباح وظهر الأربعاء، مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة في شمال ومركز البلاد وستصل سرعة الرياح إلى 70 كم/ساعة، أمّا في الجنوب فسيكون الجو مغبرًا ومن المتوقع هبوب عواصف رملية.

أمّا يوم الخميس فسيكون الجو عاصفًا وماطرًا، حيث ستسقط أمطار غزيرة في شمال ومركز اللبلاد، وسط توقعات بحصول الفيضانات في مراكز المدن على طول خط الساحل، كما سسكون هناك عواصف رعدية ورياح قوية تتراوح سرعتها بين 4 -70 كم/ساعة. أمّا في الجنوب فستستمر الأجواء المغبر ويطرأ إنخفاض ملحوظ على درجات الحرارة على أن تبدأ الأمطار بالهطول شمالي النقب في المساء. كما وأوضحت الأرصاد أنّ يوم الخميس قد يشهد اول تساقط للثلوج على قمة جبل الشيخ.

وتستمر الأجواء الماطرة والعاصفة يوم الجمعة ايضًا، من شمال البلاد حتى جنوبها وتحديدًا حتى شمال النقب. حيث حذّر الراصد الجوّي من فيضانات في الاماكن المنخفضة. ومن المتوقع أن تخف الرياح والامطار بعد ظهر الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *