أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ازمة شارع 444 الى متى!… مصاروة: العمل الفعلي يبدأ في اذار 2017

ما زال اهالي مدينة الطيبة، والمنطقة، يعانون من الازدحام المروري الخانق اليومي، على شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، الذي صار امرا روتينيا، من عاداتهم اليومية، يقتطع من اعمارهم سويعات داخل المركبات صبيحة ومساء كل يوم، عل الوقت يمضي، واذا بالعمر يمضي.

2

يشهد شارع 444، لدى الاشارة الضوئية بمحاذاة المدخل الجنوبي للمدينة الطيبة، الى ما بعد “تسور يتسحاك” المجاورة، يوميا ومنذ اعوام كثر، ازداحاما مروريا، وعسر في المرور، ابتداء من الساعة السادسة صباحا وتمتد الى اكثر من ساعة، ومن ثم يتكرر الامر ذاته في ساعات المساء عند عودة العمال الى مدينتهم، ما يزيد المواطنين في ارهاقاتهم ومعاناتهم بعد يوم عمل شاق!.

ويعتبر شارع 444 شارع حيوي محوري، اذ يربط بين بلدات كثيرة، ويوصل انحاء البلاد ببعضها، ويمر به، يوميا الاف المواطنين من القرى والمدن المجاورة اضافة الى ابناء الطيبة ذاتهم، ولكثر السالكين في هذا الشارع، الضيق والذي  يفتقر للبنى التحتية الإنارة،ولكل الوسائل والارشادات وفق قوانين الوقاية والامان على الطرقات، نتيجة كل ذلك يشهد الشارع عشرات حوادث طرق ودهس، ازهقت ارواحا لا تحصى، وخلفت مأسي لا تعد، ناهيك عن المعاناة التي يعانيها السكان، وخطورة الشارع على الطلاب ذهابا وايابا.

وفي الاونة الاخيرة جدد عدد كبير من السائقين مطالبهم بعدم تهميش هذا الشارع والعمل على توسيعه، في ظل الوعدودات التي روجت قبل اشهر ببدء اجراءات العمل على توسيعه.

ومن الجدير  ذكره انه على مدار سنوات نفذ مواطنون من مدينة الطيبة عدة خططوات احتجاجية، على امل تنبيه السلطات المسؤولة، لتبادر بحل  هذه الازمة المرورية الخانقة. ذلك بوقفات احتجاجية، وسلسلات بشرية، للضغط على المؤسسات المسؤولة من اجل ايجاد حل للازمة في الشارع، التي يعاني منها سكان المنطقة عامة وسكان الطيبة على وجه التحديد، وللمطالبة بتوسيعه.

تعقيب رئيس بلدية الطيبة:

هذا وفي حديث لنا مع رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، اكد بان الاشكاليات التي كانت تعرقل بدء  العمل في شارع 444 قد حُلت، وان العمل على توسيع الشارع، جاري منذ اسابيع، اذ ان شركة “نتيفي يسرائيل”، باشرت بتحديد الشارع ووضع حواجز وسياج واشارات على جانبيه، موضحا انه تم مصادرة المساحات المطلوبة لتوسيعه، وان لجنة التعويضات ابرمت اتفاقات وتسويات مع اصحاب الاراضي والمصالح على طول جانبي الشارع التي ستقتطع منها مساحات لضمها للشارع لتوسيعه، لتعويضهم ماديا، على حد تعبيره

طريق بديلة للشارع اثناء العمل به

كما وذكر مصاروة، بان ” شركة “نتيفي يسرائيل” تنتظر انتهاء المرحلة الاولى من العمل في شارع المنطقة الصناعية، وحل مشلكة تصريف مياه الامطار في المنطقة الصناعية، لربطه بشارع 444، ليكون طريق بديلة للشارع اثناء العمل به “، وفقا لتعبيره.

العمل سيبدأ في بداية العام 2017

وفي رده على سؤال مراسلنا متى يبدأ العمل فعليا في الشارع؟، قال مصاروة:” اعتقد بان العمل الفعلي واعمال الحفر ستبدأ في شهر مارس/ اذار في بداية العام 2017، فقد كانت لي جلسة مع وزير المواصلات قبل يومين، واكد بان العمل سيبدأ في بداية العام 2017″، بحسب اقواله.

وختم حديثه قائلا :” لاشك انه هذه هي معاناة سكان المنطقة وليس فقط مدينة الطيبة، هذه احدى المشاريع العام، ضمن المشاريع التي تسعى الى تنفيذها بلدية الطيبة، لذا انا اعطيه اولوية قصوى، رغم ان الاشكاليات المعيقة، لا تتعلق بالسلطة المحلية”.

1

‫3 تعليقات

  1. اريد استشارة قانونية (وليس من عثمان نصيرات):
    هل يحق للبلدية بوضع مطب علي شارع عبدوه (زفتوه) الاهالي على نفقتهم الخاصة وبدون اشتراك البلدية بمصريف التعبيد?

  2. شو مع المطبات بالبلد?
    ليش بالشارع اللي بحدنا ما في مطبات?
    وين المساواة وين شعاعكم ابن البلد لكل البلد?
    بنطالب بوضع مطبات مثل المطبات اللي في كل البلد

    ملاحظة, شارعنا بعده مش مزفت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *