2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ثانوية “عتيد” في الطيبة تحيي الذكرى 60 لمجزرة كفر قاسم

المدرسة الثانوية “عتيد” في مدينة الطيبة، إدارة وطلابا و معلمين ولجنة الآباء الذكرى 60 لمجزرة كفر قاسم.

tn1 (6)

أحيت، اليوم الخميس، المدرسة الثانوية “عتيد” في مدينة الطيبة، إدارة وطلابا و معلمين ولجنة الآباء الذكرى 60  لمجزرة كفر قاسم.

ومن الجدير ذكره، ان الذكرى الـ 60  لمجزرة كفر قاسم، تصادف يوم السبت المقبل 29.10.2016، اذ ارتكبت قوات حرس الحدود الإسرائيلي في التاسع والعشرين من تشرين الأول عام 1956 وعشية العدوان الثلاثي على مصر، مجزرة رهيبة بحق أهلنا في كفر قاسم راح ضحيتها 49 شهيدا بين طفل وشيخ وشاب وامرأة، من بينهم الشهيد ابن الطيبة محمود حبيب.

ونفذت المدرسة عدة فعاليات خلال اليوم، منها محاضرات تثقيفية حول المجزرة، حيث استضافت المدرسة محمد مصاروة، عبدالله نمر،  السيدة روز عامر و السادة وليد فريج، مفيد بدير، صابر رابي، و عادل عامر، المربي اسامة مصاروة، المعروفين بالمامهم الواسع بأحداث المجزرة.

وقدم الضيوف محاضرات إلى فئة طلاب شريحة الثاني عشر، عن احداث وتفاصيل المجزرة .

كما وقدم صف الثاني عشر (3)  ضيافة للزوار القادمين عند بوابة المدرسة.

وفي ختام اليوم، انطلقت المدرسة في مسيرة صوب النصب التذكاري  للشهيد  محمود حبيب في مقبرة “باب الرحمة”، حاملين معهم أكاليل الزهور.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

تعليق واحد

  1. عجيب وغريب ان نرى الطاولات اغلبيتها فارغة من الطلاب وانتم في البلدية والمدرسة تقولون صباح مساء المدرسة مملؤة بالطلاب ولايوجد مكان فيها الصفوف تتعدى 45 طالب اين الطلاب ؟
    اين الطلاب واحدة من اثنتين الجواب اما الطلاب لايحضرون للمدرسة واما المدرسة تسجل طلاب من عندها !
    على بلدية الطيبة ولجنة الإباء ووزارة المعارف تقصي الحقائق والوصول الى الحقيقة حول هذه المدرسة التي يوجد الكثير من العجائب اصادف غالباً معلمون خارج المدرسة منذ الصباح واسمع من طلاب انهم لايحضرون والغيابات للمعلمين كثيرة كل يوم يغيب العشرات ! اين دور لجنة الإباء ؟
    اين دور البلدية ؟
    اين دور الوزارارة ؟
    مدرسة عزبة للمدير واقرباؤه وحاشيته والكل يدري ولا يعمل شيء ! يجب اخراج شركة عتيد من الطيبة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *