أخبار عالميةالأخبار العاجلة

قرصان أمريكي يخترق أحد مواقع وزارة الخارجية الروسية

أحد مواقع وزارة الخارجية الروسية يتعرض للقرصنة من قبل قرصان أمريكي. وبرر القرصان استهدافه للموقع، الذي قالت موسكو إنه قديم توقفت عن استخدامه منذ زمن طويل، لكون روسيا تقوم بـ”ممارسة القرصنة لأسباب سياسية”، وبأنها مسؤولة عن تسريبات ويكيليكس و”محاولة التأثير في الانتخابات” الأمريكية.

1
أعلنت وزارة الخارجية الروسية الأحد أن أحد مواقعها تعرض للقرصنة، بعد ساعات من إعلان قرصان أمريكي على تويتر أنه المسؤول عن ذلك، ردا على اتهام روسيا بقرصنة مواقع في الولايات المتحدة.

ونشر القرصان الأمريكي “ذي جستر” رابطا مساء السبت يوصل إلى صفحة على الموقع الروسي، حيث وضع رسالة يتهم فيها موسكو ب”ممارسة القرصنة لأسباب سياسية”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على صفحتها على فيسبوك إن الموقع الذي تعرض للقرصنة، “هو موقعنا القديم الذي توقفنا عن استخدامه منذ زمن طويل. ويعمل خبراء على تحديد مصدر القرصنة”.

وأوضحت أن هذا الموقع يتعرض لهجمات منذ العام 2013، في حين أن الموقع الفعلي لوزارة الخارجية كان يعمل بشكل طبيعي عصر الأحد.

وكان القرصان “ذي جستر”، المعروف بهجماته المعلوماتية خصوصا على موقع ويكيليكس عام 2010، أعلن مساء السبت مسؤوليته عبر حسابه على تويتر عن قرصنة هذا الموقع لوزارة الخارجية الروسية.

واتهم روسيا بأنها المسؤولة خلال السنوات الماضية عن التسريبات التي نشرها موقع ويكيليكس، وعن “محاولة التأثير في الانتخابات الرئاسية في دولة أخرى” في إشارة الى الولايات المتحدة.

وكانت واشنطن اتهمت في الآونة الأخيرة مرارا موسكو بالوقوف وراء عمليات قرصنة للتأثير على الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفى هذه الاتهامات.

وتزايدت الأصوات في الولايات المتحدة التي تتهم الرئيس الروسي بتقديم الدعم للمرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي سبق أن مدح فلاديمير بوتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *