أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

عشية الذكرى الـ 60 لمجزرة كفر قاسم- حديث الساعة يستضيف ابراهيم حبيب شقيق الشهيد الطيباوي محمود حبيب

بمناسبة الذكرى الـ60 لمجزرة كفر قاسم، التي وقعت في مساء التاسع والعشرين من تشرين الأول عام 1956م، وقتل فيها حرس الحدود الإسرائيلي 51 مواطنا فلسطينيا في كفر قاسم، أطفالا ونساء، رجالا ومسنين، ذلك بالتزامن مع بدء حرب العدوان الثلاثي على مصر، برنامج حديث الساعة”، يستضيف السيد ابراهيم حبيب ، شقيق الشهيد الطيباوي محمود محمد حبيب، الذي ارتقى في تلك المجزرة.

قال ابراهيم حبيب : كان شقيقي يعمل في كفر قاسم، بنقل العمال من كفر قاسم الى تل ابيب ومن ثم يعيدهم الى كفر قاسم، وينام هناك، وكان يتكفي بالعودة للطيبة بين الفترة والاخرى، وكان متزوج وزوجته كانت تعيش في مدينة الطيبة، وهذا طبعا كان في العام 1956 أي عام ارتكاب المجزرة الشنيعة”.

واضاف: :” لا شك ان الذكرى مؤلمة لي ولعائلتي ، خصوصا وان محمود كان الاخ الاكبر في العائلة في ريعان شبابه وهو الذي كان يعليها، لان ابي كان في تلك الفترة متقدم بالسن”.

واكمل حبيب يقول:” اذكر ان سيارة كان يقودها شخص من كفر قاسم، ومعه شاب من الطيبة، توقفت امام بيتنا، ثم وضعوا جثة شقيقي محمود ونزل من السيارة الشاب الطيباوي وبدأ يصرخ ويسأل عن اقرباء الشاب الشهيد، فسرعان ما خرجنا ونظرنا الى الجثة واذا بها لشقيقي محمود، صدمنا، وعم الحزن جميع افراد العائلة لدرجة ان عدد منهم اغمي عليه، واذكر انني لم استطع النوم بعد هذه الحادثة بثلاثة ايام الا بعد تناولي ادوية من الطبيب، ومنظر الجثة المرعب لا يمكنني نسيانه ما حييت”.

وتابع حديثه قائلا:” المرحوم كان محبوبا، خلوق لا يسيئ لاحد، لهذا السبب الطيبة جميعها حزنت عليه، وافراح كثيرة اجلت بسبب استشهاده مدة سنة واكثر”.

نترككم مع هذا الحوار المصور…

برنامج “حديث الساعة”

ويطرح برنامج “حديث الساعة”،  القضايا الانية، منها السياسية، الرياضيه والأجتماعية، لنعرف اكثر عن كل قضية وقضيه ونكون على دراية مع المسؤولين وأصحاب الشأن، البرنامج من تقديم رياض الحاج يحيى وانتاج “الطيبه نت” واخراج حسني صوان.

هذه الحلقة من برنامج حديث الساعة برعاية طعام مقهى ومطعم “Brown CM”

مقهى ومطعم “Brown CM” يقع في شارع “الامل 7 ” في منطقة “وادي حمدان” في المنطقة الجنوبية لمدينة الطيبة.

عنوان مقهى ومطعم “Brown CM”  على  تطبيق “الويز” ” Brown קפה מררט”

للاطلاع على كل جديد في معطعم ومقهى تابعوا صفحته على الفيسبوك ” “Brown CM”

للطلب والاستفسار ولتوصيل الطلبات يرجى الاتصال على هاتف رقم: 098877856

tnDSC_0006

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *