أخبار محليةالأخبار العاجلة

دائرة تعميق المساواة في الهستدروت تعقد مؤتمرها الثاني لتشغيل اصحاب الاعاقات في المجتمع العربي

سهيل دياب: سيشارك في المؤتمر مندوبون من 26 جمعية ومؤسسة أهلية تنشط في المجتمع العربي ويتضمن 8 مداخلات وورشات عمل مهنية.

 1

تعقد دائرة تعميق المساواة في الهستدروت مؤتمرها الثاني لتشغيل اصحاب الاعاقات في المجتمع العربي في نهاية الاسبوع القادم ولمدة ثلاثة ايام في البحر الميت، وكان المؤتمر الاول قد عقد في نوفمبر 2015 في المعهد الدولي للقيادات في بيت بيرل ونال اهتماما اعلاميا ومهنيا كبيرا، اضافة الى المشاركة الواسعة لمندوبي 23 جمعية ومؤسسة اهلية فاعلة في المجتمع العربي.

مشاركة 26 جمعية، و 8 مداخلات وورشات عمل

وافاد سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت ان المؤتمر الثاني سيعقد خلال ثلاثة ايام بمشاركة مندوبين عن 26 جمعية ومؤسسة اهلية، وسيشمل المؤتمر 8 ورشات عمل ومداخلات، واضاف: ” وضعنا ثلاثة اهداف لهذا المؤتمر، الأول ، توثيق التشبيك مع اصحاب عمل في المجتمع العربي لغرض تشغيل اصحاب الاعاقات حيث ستشارك شركة “بابكم” برئاسة السيد عماد تلحمي في مداخلة وورشة عمل، والهدف الثاني، تمكين القيادات الميدانية للجمعيات الاهلية الفاعلة، وتزويدها بادوات مهنية وعملية لتشجيع تشغيل اصحاب الاعاقات ودمجهم في سوق العمل عامة وفي المجتمع العربي بشكل خاص. اما الهدف الثالث فهو حثلنة مندوبي المؤتمر باخر المستجدات في مجال تشغيل اصحاب الاعاقات، ووضع برنامج عمل للطاقم الكفاحي للسنة القادمة”!.

ندوة بمشاركة اعضاء كنيست:

وفي مركز المؤتمر الثاني ستعقد ندوة تحت عنوان: ” نحو سن قوانين اجتماعية لصالح الشرائح المستضعفة”، وسيشارك بها كل من النواب: دوف حنين، ايتسيك شمولي، وعايدة توما سليمان.

رئيس المتابعة، ومدير عام الهستدروت يشاركان في افتتاح المؤتمر

هذا وسيشارك رئيس لجنة المتابعة العليا لاوضاع الجماهير العربية النائب السابق محمد بركة، ومدير عام الهستدروت السيد كوبي طريبتو، وذلك في افتتاح المؤتمر يوم الخميس 27/10/2016، اضافة اليهما سيقوم بتحية المؤتمر السيد جاي سمحي المكلف بتشغيل اصحاب الاعاقات في الهستدروت والسيدة سعاد دياب، رئيسة مشروع “مسيرة” في منظمة الجوينت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *