الأخبار العاجلةالعالم العربي

اليمن: الأمم المتحدة تعلن التوصل لهدنة لمدة ثلاثة أيام “قابلة للتجديد”

هدنة تدخل حيز التنفيذ في اليمن الخميس مدتها ثلاثة أيام “قابلة للتجديد”، وفق ما أعلنه المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، الذي أوضح أن هذه الهدنة تشمل “الالتزام بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين دون أي عوائق”.

1
أعلنت الأمم المتحدة ليل الاثنين الثلاثاء أن وقفا لإطلاق النار في كل أنحاء اليمن سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من فجر الخميس ولمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، أن “وقف الأعمال القتالية في اليمن سيسري اعتبارا من الساعة 23:59 مساء 19 تشرين الأول/أكتوبر 2016 بتوقيت اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد”، مؤكدا أنه تلقى “تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية”.

وأوضح المبعوث الدولي، في سلسلة تغريدات على تويتر وفي بيان صدر في نيويورك، أن الهدنة الجديدة هي بمثابة استئناف للهدنة التي اتفق عليها أطراف النزاع في اليمن في 10 نيسان/أبريل، ولكنها انهارت في آخر المطاف.

وأضاف “أدعو كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي لتشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية حتى يفضي إلى نهاية دائمة للنزاع في اليمن”.

وذكر الدبلوماسي الموريتاني أطراف النزاع في اليمن أن “وقف الأعمال القتالية يشمل الالتزام بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين دون أي عوائق إلى كافة المناطق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *