أخبار عالميةالأخبار العاجلةالعالم العربي

العراق: مقاتلات تركية شاركت بالعملية العسكرية ضد تنظيم “داعش” بالموصل

مقاتلات تركية تشارك إلى جانب قوات التحالف الدولي في غارات جوية على تنظيم “داعش” في الموصل، وفق ما أعلنه رئيس الوزراء بن علي يلديريم. وفي موضوع متصل، قالت منظمة الهجرة الدولية إن تنظيم “الدولة الإسلامية” قد يستخدم عشرات الآلاف من المدنيين دروعا بشرية.

1
أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الثلاثاء أن طائرات حربية تركية شاركت في العمليات التي ينفذها الجيش العراقي والتحالف الدولي في الموصل، معقل تنظيم “داعش” في شمال العراق.

وقال في خطاب “قواتنا الجوية شاركت في العمليات الجوية التي يقوم بها التحالف في الموصل” بدون إعطاء توضيحات حول نطاق أو طبيعة هذا التدخل.

مخاوف من استخدام المدنيين كدروع بشرية

وفي موضوع متصل، قالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء إن تنظيم “داعش” قد يستخدم عشرات الآلاف من المدنيين في مدينة الموصل العراقية كدروع بشرية للدفاع عن معقله.

وقال توماس ويس، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق، إنه يتوقع كذلك زيادة حادة في عدد الأشخاص الذين سيجبرون على النزوح مع وصول العمليات العسكرية إلى أطراف المدينة.

وأضاف عبر الهاتف من بغداد أن المنظمة بدأت في توفير أقنعة واقية من الغازات خشية استخدام أسلحة كيماوية في معركة الموصل، لكنها لم توفر حتى الآن إلا عددا قليلا منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *