الأخبار العاجلةالعالم العربي

الجيش السوري يدعو المسلحين شرق حلب للمغادرة ويعدهم بخروج آمن

الجيش السوري يدعو المسلحين في شرق حلب إلى مغادرتها مضيفا أنه يضمن لهم الخروج الآمن، فيما نقلت وسائل إعلام رسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية السورية والقوات المتحالفة معها تقدمت شمالي حلب في إطار حملتها للسيطرة على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

1
أعلن الجيش السوري في بيان نشرته الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم الأحد أن على جميع المسلحين في الأحياء الشرقية من حلب مغادرتها وأضاف أنه يضمن لهم الخروج الآمن والمساعدات اللازمة.

وتضمن بيان الجيش “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تدعو جميع المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب إلى مغادرة هذه الأحياء وترك السكان المدنيين يعيشون حياتهم الطبيعية.” وأضاف “تضمن قيادتا الجيشين السوري والروسي للمسلحين الخروج الآمن وتقديم المساعدات اللازمة.”

وميدانيا، قالت وسائل إعلام رسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد إن القوات الحكومية السورية والقوات المتحالفة معها تقدمت شمالي حلب مواصلة حملتها التي بدأت قبل أسبوع لاستعادة الجزء الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة من المدينة بعد أن استهدفت عشرات الضربات الجوية القطاع الشرقي المحاصر الليلة الماضية.

وبدأ الجيش السوري معززا بفصائل مدعومة من إيران وقصف جوي روسي حملته لاستعادة السيطرة على مدينة حلب المقسمة بالكامل بعد أن انهار الشهر الماضي وقف لإطلاق النار دام أسبوعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *