اليوم |
اغلاق
اغلاق

سوريا: مقاتلون مدعومون من تركيا يسيطرون على دابق أحد معاقل “داعش” في الشمال

الكاتب: | نشر يوم 17.10.2016 الساعة 12:44 | ضمن التصنيف العالم العربي | لا توجد تعليقات على سوريا: مقاتلون مدعومون من تركيا يسيطرون على دابق أحد معاقل “داعش” في الشمال

مقاتلون سوريون مدعومون من تركيا يسيطرون على بلدة دابق شمال سوريا والتي تعد من أهم معاقل تنظيم “داعش”. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أمام حشد جماهيري السبت أنه بالاستيلاء على دابق يمكن ” الإعلان عن منطقة 5 آلاف كيلومتر خالية من الرعب”.

1
سيطر مقاتلون سوريون مدعومون من تركيا الأحد على بلدة دابق القريبة من الحدود التركية شمال سوريا والتي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، حسبما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “إن المقاتلين سيطروا على بلدة دابق بعد انسحاب مقاتلي تنظيم داعش  من المنطقة”.

وكان  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  قد أعلن ان الفصائل السورية المقاتلة التي تدعمها تركيا تتقدم السبت للهجوم على بلدة دابق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي الشرقي. وقال أردوغان في تصريحات نقلتها محطات التلفزيون إنه بعد جرابلس والراعي، “نحن نتقدم. إلى أين؟ إلى دابق”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الفصائل السورية المقاتلة والإسلامية العاملة ضمن عملية “درع الفرات” تدعمها الطائرات والدبابات التركية، سيطرت مساء السبت على منطقة في جنوب شرق دابق وباتت على بعد حوالى 1,5 كلم من المدينة.

وأورد المرصد في وقت سابق “بدأت هذه الفصائل بإسناد مدفعي تركي هجوما من ثلاثة محاور باتجاه دابق بعدما عملت في الأيام الاخيرة على توسيع نطاق سيطرتها آتية من بلدة الراعي الحدودية مع تركيا”. ولفت إلى أن تنظيم “داعش” استقدم في الأيام الثلاثة الأخيرة أكثر من 1200 من مقاتليه الى جبهة دابق

وبدأت تركيا عملية غير مسبوقة داخل سوريا في 24 آب/اغسطس أطلقت عليها اسم “درع الفرات” لتطهير جبهتها من مقاتلي تنظيم داعش والمقاتلين الأكراد السوريين.

وفي الأسابيع الأولى من العملية تمت استعادة جرابلس والراعي اللتين كانتا من أولى المناطق التي سيطر عليها تنظيم “داعش”. ولا تحظى دابق بأهمية إستراتيجية مقارنة مع المدن الإستراتيجية التي يسيطر عليها التنظيم كالرقة في سوريا والموصل في العراق المجاور، لكن لها أهمية رمزية لدى التنظيم لاعتقاده أنها ستشهد أكبر معاركه.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21