- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

المحامي رضا جابر: اذا لم تتكاتف القيادات والجماهير لمناهضة العنف نحن ذاهبون الى وضع اخطر!

برنامج حديث الساعة، يستضيف مدير مركز “امان”، المحامي رضا جابر من مدينة الطيبة، في حوار يشمل مواضيع مختلفة وعديدة ابرزها العنف في الداخل الفلسطيني، ومدينة الطيبة.

يسلط الناشط الاجتماعي، مدير مركز “امان” المركز العربي للمجتمع الامن، ومدير وحدة المحامين العرب في البلاد،  المحامي رضا جابر ابن مدينة الطيبة، الضوء على ظاهرة العنف المستشري في المجتمع العربي، ومخاطره.

وتحدث جابر، حول مضوع العنف المستشري في البلدات العربية في الداخل الفلسطيني، الموضع المقلق الذي يقض مضاجع المواطنين بصورة كبيرة.

وقال جابر:” غالبية استطلاعات الرأي التي تم اعدادها في السنوات الاخيرة، تشير الى ان موضوع العنف والجريمة هو الموضوع الاول الذي  يقلق الجمهور العربي، 93% الى 95% من المستطلعين، تشير الى القلق”.

واردف:” اليوم تسمع في كل بلدة عربية عن صورة من صور العنف، من اطلاق نار واعتداء جسدي او على الممتلكات العامة، اضافة الى احراق المؤسسات والمراكبات، نرى ان مجتمعنا العربي في حالة انفجار، مجتمعنا الان ليس مجتمعا يمكن ان يعيش بحالة تماسك ، هو مجتمع مفكك، لذلك لا يستطيع ان يتقدم”.

وواصل حديثه قائلا:” نحن في مركز امان نحاول بامكانياتنا المتواضعة ان نضع هذا الموضوع امام الحكومة والاجهزة الشرطية والامن، والجهات المسؤولة، بان تقوم بواجبها ازاء الجريمة والعنف، اضافة الى رؤساء المجالس ونواب الكنيست، في اتجاه الى اننا ذاهبون الى مجتمع يتحمل مسؤولية نفسه، نحن نتحدث عن موضوع جدي، اذا لم تتكاتف الجماهير لمناهضة العنف نحن ذاهبون الى وضع اخطر!”.

نترككم مع هذا الحوار المصور والهام مع المحامي رضا جابر ..

برنامج “حديث الساعة”

ويطرح برنامج “حديث الساعة”،  القضايا الانية، منها السياسية، الرياضيه والأجتماعية، لنعرف اكثر عن كل قضية وقضيه ونكون على دراية مع المسؤولين وأصحاب الشأن، البرنامج من تقديم رياض الحاج يحيى وانتاج “الطيبه نت” واخراج حسني صوان.

هذه الحلقة من برنامج حديث الساعة برعاية طعام مقهى ومطعم “Brown CM”

مقهى ومطعم “Brown CM” يقع في شارع “الامل 7 ” في منطقة “وادي حمدان” في المنطقة الجنوبية لمدينة الطيبة.

عنوان مقهى ومطعم “Brown CM”  على  تطبيق “الويز” ” Brown קפה מררט”

للاطلاع على كل جديد في معطعم ومقهى تابعوا صفحته على الفيسبوك ” “Brown CM”

للطلب والاستفسار ولتوصيل الطلبات يرجى الاتصال على هاتف رقم: 098877856

tn1 [1]

tn2 [2]

tnDSC_0357 [3]