الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

يديعوت: سيناريوهان مقلقان للأمن الإسرائيلي خلال جنازة بيرس

وضع خطة أمنية لحماية جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمعون بيرس والذي توفي فجر اليوم في مستشفى تل هشومير بعد جلطة دماغية أصابته منذ أسبوعين.

1

ذكرت القناة العبرية الثانية، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم وضع خطة أمنية لحماية جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمعون بيرس والذي توفي فجر اليوم في مستشفى تل هشومير بعد جلطة دماغية أصابته منذ أسبوعين.

وأفادت أن عملية نشر لقوات الجيش والشرطة لم يسبق لها مثيل ستشهدها مدينة القدس يوم الجمعة المقبل، لتأمين جنازة بيرس بمشاركة عناصر من جهاز المخابرات الإسرائيلية خاصةً وأن رؤساء دول وشخصيات عالمية ستحضر الجنازة، بحسب ما أرودته صحيفة القدس المحلية نقلا عن القناة الثانية.

ولفتت إلى أنه سيتم تأمين الجنازة داخليا بشكل كامل من قبل أفراد المخابرات الإسرائيلية الذين يعملون بالتنسيق مع سفارات الدول المختلفة لوضعهم في صورة الترتيبات الأمنية. وأشارت إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس السابق بيل كلينتون ووزير الخارجية جون كيري ونائب الرئيس جون بايدن والرئيس الألماني يواخيم غاوك والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والأمير البريطاني تشارلز وعدد كبير من زعماء دول العالم سيشاركون في الجنازة.

فيما تقول صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن هناك سيناريوهين مقلقين للأمن الإسرائيلي، الأول يتمثل في إمكانية وقوع هجوم والآخر إقدام شخص “مجنون” للاستفادة من هذه الفرصة لإلحاق الضرر بأي شخصية إسرائيلية أو أجنبية.

الشرطة: تغييرات بحركة السير عشية حملة جنازة “شمعون بيرس”

افادت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيية للاعلام العربي، لوبا السمري:”عشية مراسيم جنازة رئيس الدوله السابق المرحوم شمعون بيرس انتهت شرطة اسرائيل من وضع كافة ترتيباتها التي تشمل نشر الالاف من افراد الشرطة وحرس الحدود والمتطوعين من اجل تأمين الجنازة وضمان السلامة العامة والنظام العام وتوجيه حركة السير والمرور بالقدس وحيث انه سيتم يوم غدا الخميس الموافق29.9.16 ، منذ الساعة 08:00 اغلاق عدد من الشوارع امام حركة سير ومرور المركبات بما يشمل محاور الطرقات المؤدية لساحة الكنيست وبما يشمل : شارع كبلان ،شارع رقم 16 الذي يحيط الكنيست وحيث ستبقى هذه المحاور طرقات مغلقة حتى بعد غدا صباحا مع خروج حملة موكب الجنازة لاتجاه جبل هرتسل”.

ثم اضافت:” هذا ولعموم افراد الجمهور قاصدي الوصول الى ساحة الكنيست حيث سيتم وضع الجثمان هنالك مواقف سيارات مجانبه ومنها سيتم توفير نقليات سفريات مجانية متتابعة للكنيست وبما يشمل من داخل القدس في موقف القطار القديم وموقف استاد تيدي وجبعات هتحموشت وعين ياعيل المجاور لحديقة الحيوانات”.

ولفتت:” اما بالنسبة الى المواقف خارج القدس ، هناك موقف السيارات اللطرون وموديعبن موقف “توقف وسافر”
اما يوم الجمعة الموافق , 30.9.16: منذ الساعه 07:00 صباحا سيتم الاغلاق امام حركة سير المركبات محاور الطرقات المؤدية لجبل هرتسل ومركبات التي سيتم ركنها سوف يتم سحبها وحيث ان الشوارع تشمل كالاتي :
ايش شلوم ، فربشطين ، شدروت هرتسل من مفترق هميتريم حتى دوار هولاند ، شموئيل بييط لاتجاه جبل هرتسل ، بايت ڤجان ، ديرخ هزيكرون “.

وختمت:”وكذلك ، محاور الطرقات المؤدية من الفنادق لجبل هرتسل : اجرون ، رمبان حتى مفترق الفنادق ، هخط ، هرتسل
هذا وللمعلومات ذات الصله واخرى يوصى امام عموم الجمهور التوجه الى بدالة معلومات الشرطة المركزية على بدالة رقم 110 جنبا الى الاطلاع حول التغييرات والمستجدات عبر وسائل الاعلام المختلفة حيث سنقوم بحتلنتها تباعا
اضف ، فتح الشوارع المغلقه ومحاور الطرقات امام حركة سير ومرور المركبات سيتم مع الانتهاء من مراسيم الجنازه وتفرق المشاركين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *