أخبار عالميةالأخبار العاجلةالعالم العربي

واشنطن تعلن نشر قوات خاصة لدعم الجيش التركي في شمال سوريا

وزارة الدفاع الأمريكية تعلن  أنها نشرت قوات خاصة لدعم الجيش التركي والفصائل المقاتلة السورية التي تعتبرها واشنطن معتدلة في هجومها على تنظيم “داعش” في منطقة على الحدود مع سوريا قرب جرابلس والراعي وحول هذه المنطقة.

1
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس الجمعة أن واشنطن نشرت قوات خاصة دعما للجيش التركي وللفصائل المقاتلة السورية التي تعتبرها واشنطن معتدلة في هجومها على تنظيم “داعش” في شمال سوريا.

وقال المتحدث إنه “استجابة لطلب تركي، تمت الموافقة على أن ترافق قوات أمريكية خاصة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية المقبولة فيما تواصل تحرير أراض من تنظيم داعش في منطقة على الحدود مع سوريا قرب جرابلس والراعي وحول هذه المنطقة”.

وأفاد مسؤول عسكري أمريكي أن هذه القوة تضم بضع “عشرات” العناصر.

وبحسب ما أعلنت قيادة أركان الجيش الأمريكي، فقد التقى (قائدها) الجنرال جوزف دانفورد الجمعة في كرواتيا قائد أركان الجيش التركي الجنرال خلوصي أكار.

وكانت أنقرة شنت في 24 آب/أغسطس الماضي هجوما داخل الأراضي السورية مستخدمة الدبابات والطيران وقوات خاصة لدعم فصائل المعارضة. وتمكنت القوات التركية مع الفصائل المعارضة من إخراج تنظيم “داعش” من آخر نقطة له على الحدود مع تركيا.

كما تسعى تركيا أيضا من خلال هجومها هذا إلى الحد من توسع القوات الكردية في شمال سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *