أخبار عالميةالأخبار العاجلة

معاقبة فريق السيلتيك بسبب علم فلسطين

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفرض غرامة عشرة آلاف يورو (11241 دولار) على سيلتيك بسبب رفع مشجعيه للأعلام الفلسطينية خلال اللعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام هبوعيل بئر السبع الشهر الماضي.

1

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة عشرة آلاف يورو (11241 دولار) على سيلتيك بسبب رفع مشجعيه للأعلام الفلسطينية خلال اللعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام هبوعيل بئر السبع الشهر الماضي.

ورفعت جماهير سيلتيك الأعلام قبل وأثناء المباراة أمام المنافس “الإسرائيلي” على ملعب سيلتيك بارك ليوجه الاتحاد القاري اتهاما للنادي الأسكتلندي باعتبار أن الأعلام “لافتات محظورة”.

وقال بيان الاتحاد، إن التهمة الموجهة لجماهير نادي سيلتيك هي رفع لافتات غير مشروعة بحكم المادة رقم 16 البند 2 في لوائح الاتحاد.

ورفعت جماهير سيلتيك، أعلام فلسطين، أمام فريق هبوعيل بئر السبع، في تصفيات دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت 5-2 لصالح سيلتيك.

وتعرض سيلتيك، في وقت سابق، لغرامة مالية بلغت 16 ألف جنيه إسترليني، بسبب رفع جماهيره لأعلام فلسطين في مباراة أمام فريق ريكيافيك قبل عامين.

وهذا الاتهام التاسع لسيلتيك من الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الأخيرة بسبب سوء سلوك مشجعيه، حيث تعرض سيلتيك للغرامة في كل مرة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها من قبل جماهير سيلتيك، حيث زينت الأعلام الفلسطينية مدرجاتها في أربع مرات سابقة، أولها كانت خلال مواجهة هبوعيل تل أبيب “الإسرائيلي” ضمن الدوري الأوروبي ‘يوروبا ليغ’ عام 2009 بعد حرب غزة.

وكانت المرة الثانية قبل عامين خلال مواجهة فريق هآرتس في ختام مباريات الدوري الأسكتلندي، ثم المرة الثالثة كانت في المباراة أمام برشلونة الإسباني ضمن دوري أبطال أوروبا، العام قبل الماضي، في حين كانت المرة الرابعة والأخيرة خلال مواجهة كيه آر ريكيافيك الأيسلندي ضمن مباريات النسخة الماضية من التصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *