أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة تحتفي اليوم بيوم الوفاء للشهداء احياء لهبة القدس والأقصى… حضوركم واجب وطني

الشبيبة الطيباوية التابعة لحركة “كفاح” تنظم “يوم الوفاء للشهداء” وذلك في مدينة الطيبة المثلث يوم الجمعة الموافق 30.9.2016 الساعة الخامسة بعد الظهر في ساحة “العمري” وسط البلد، على شرف احياء ذكرى هبة القدس والأقصى.

1

تنظم حركة “الشبيبة الطيباوية” التابعة لحركة “كفاح”، يوم غد الجمعة، في تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر، في ساحة “العمري”، في مدينة الطيبة، مهرجانا بعنوان “يوم الوفاء للشهداء”،احياء للذكرى السنوية الـ15 لهبة القدس والاقصى، التي ارتقى بها 13 شهيدا من ابناء الداخل الفلسطيني، في بداية انتفاضة القدس والاقصى.

هذا ويتضمن برنامج “يوم الوفاء للشهداء” الفقرات التالية:

-كلمة افتتاحية من شباب من مدينة الطيبة

-كلمة ترحيبة لرئيس البلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة

-كلمة للجنة المتابعة

– الكلمة المركزية لعائلات الشهداء.

– مقطع مسرحي يقدمه الفنان ابن الطيبة ابراهيم دسوقي

– فقرة خاصة، يقدمها اطفال الطيبة لامهات الشهداء

– عرض خاص عن الشهداء وسيرتهم واماكن وكيفية استشهادهم وفقرات مميزة اخرى سيعلن عنها بالمهرجان

 نائب امين سر حركة "كفاح" ايمن حاج يحيى
نائب امين سر حركة “كفاح” ايمن حاج يحيى

اكراما لشهدائنا الابرار

وفي حديث لنا مع نائب امين سر حركة “كفاح” ايمن حاج يحيى قال:” اكراما لشهدائنا الابرار ولتضحياتهم الجسام ادعو اهلنا في الطيبة والمنطقة للمشاركة في هذا اليوم الوطني الوحدوي المميز . حيث انه ليس يزم لفئة او لحزب او لمجموعة بل هو يوم وطنيا لكل ابناء شعبنا”.

نحن نعول على اهلنا الكرام 

واردف قائلا:” الطيبة كانت وما زالت وستبقى معقلا من معاقل الحركة الوطنية ونحن نعول على اهلنا الكرام بدعم هذا اليوم بمشاركتهم وحضورهم المكثف ومشاركة اهالي الشهداء والتعرف عليهم وعلى الشهداء وسماع روايتهم” .

3

ذكرى هبة القدس والاقصى

وتحيي الجماهير العربية الاول من اكتوبر في كل عام، ذكرى هبة القدس والاقصى، التي إندلعت في الداخل الفلسطيني تضامنا مع الشهداء في الضفة والقطاع واحتجاجا على تدنيس ارئيل شارون لساحة المسجد الاقصى.

اندلاع الانتفاضة الثانية

وشهدت فلسطين مظاهرات من قبل عرب الداخل والفلسطينيين خارج الخط الاخضر واستنفارا لدخول اريك شارون المسجد الاقصى واستفزازه في للعالم العربي والاسلامي، الامر الذي تسبب باندلاع الانتفاضة الثانية، وخلال المظاهرات استخدمت شرطة اسرائيل جميع الوسائل لتفريق المحتجين المتظاهرين، حتى وصل بها الى اطلاق النار الحي مما ادى الى استشهاد 13 مواطنا من عرب الداخل.

ثلاثة عشر شهيدا

وفي هذه الهبة، إرتقى ثلاثة عشر شهيدا، وهم: محمد جبارين من ام الفحم، مصلح ابو حراد من مخيم دير البلح للاجئين في غزة وإستشهد بام الفحم، احمد صيام من معاوية، رامي غرة من جت، اسيل عاصلة وعلاء نصار من عرابة، عماد غنايم ووليد ابو صالح من سخنين، وسام يزبك وعمر عكاوي من الناصرة، محمد خمايسي اياد لوابنة من كفر كنا ورامز بشناق من كفر مندا.

والدة الشهيد رامي غرة السيدة رشدية غرة
والدة الشهيد رامي غرة السيدة رشدية غرة
دعوة شخصية
دعوة شخصية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *