الأخبار العاجلةالعالم العربي

اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر

الكاتب الاردني ناهض حتر، يتعرض أمام قصر العدل في العاصمة عمان، للاغتيال، حيث تلقى 3 رصاصات في الرأس من قبل شخص ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.

1

اغتيل الكاتب الاردني ناهض حتر، أمام قصر العدل في العاصمة عمان، صباح اليوم الأحد، حيث تلقى 3 رصاصات في الرأس من قبل شخص ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.

وقالت صحيفة الغد الاردنية ان قاتل ناهض حتر دخل الأردن يوم أمس قادما من بلد مجاور، وأنه كان يرتدي “دشداشة” وهو ذو لحية طويلة.

وأفرج عنه أوائل الشهر الجاري، بكفالة مالية، بعد أسبوعين من اعتقاله بتهمة المس بـ”الذات الآلهية”، صباح الأحد. وبحسب شقيقه، تلقى حتر تهديدات داخل السجن بالقتل، حيث حوكم في قضية نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية” عبر صفحته في “فيسبوك”.

وكان حتر (56 عاما) نشر توضيحا بشأن رسمه على فيسبوك، قال فيه: “شاركتُ منشورا يتضمن كاريكاتيرا بعنوان (رب الدواعش)، وهو يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون”.

وأضاف “الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري”.

وتابع “وإخونج داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون”.

يذكر أن حتر تخرج في الجامعة الأردنية قسم علم الاجتماع والفلسفة، وله عدة إسهامات فكرية في نقد الإسلام السياسي، كما تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة عام 1998.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *