الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

رئيس الموساد: الانقسام الداخلي تهديد حقيقي قد يقود لحرب اهلية

رئيس جهاز “الموساد” الاسرائيلي السابق تمير فريدو يهاجم القيادة السياسية الاسرائيلية الحالية في أول تصريحات له منذ انتهاء ولايته في الجهاز.

1

هاجم رئيس جهاز “الموساد” الاسرائيلي السابق تمير فريدو القيادة السياسية الاسرائيلية الحالية في أول تصريحات له منذ انتهاء ولايته في الجهاز، مؤكدا عدم وجود تهديد حقيقي على وجود اسرائيل من الخارج، وبأن التهديد الخطير يتمثل بالانقسام الداخلي والذي قد يتطور الى حرب أهلية .

جاءت اقوال رئيس جهاز “الموساد” السابق فريدو اليوم الثلاثاء في السباق السنوي لاحياء قتلى الدروز في الجيش الاسرائيلي وفقا لما نشرته المواقع العبرية، والتي حمل فيها القيادة السياسية الحالية في اسرائيل المسؤولية عما وصفه برياح الانقسام والحرب الأهلية، مؤكدا بأن هذه القيادة تعيش حالة الانتخابات بشكل دائم ومستمر، مضيفا بأن الجمهور الاسرائيلي يتحمل أيضا جزءا من المسؤولية في هذا الانقسام الداخلي، معركة الانتخابات مثيرة للاشمئزاز، وما يقال فيها يهدف فقط لمساعدة المرشحين.

وتطرق رئيس “الموساد” السابق لأهمية العملية السياسية وتجديد العملية السلمية بالقول “من دون حل للقضية الفلسطينية، لا يمكننا تحقيق شراكة حقيقية مع الدول العربية” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *