أخبار عالميةأخبار محليةالأخبار العاجلةالعالم العربي

دبابات تركية إضافية لمواصلة الحملة على تنظيم “داعش” في سوريا

أنقرة ترسل عشر دبابات إضافية إلى سوريا مشاركة منها في هجوم “درع الفرات ” شنته المعارضة السورية ضد مواقع تنظيم “داعش” في مدينة جرابلس الواقعة شمال سوريا. وذكرت مصادر صحفية أن الدبابات وسيارات الإسعاف اجتازت الحدود قرب مدينة كركميش التركية الصغيرة ودخلت سوريا.

6
أرسلت تركيا عشر دبابات إضافية إلى الأراضي السورية الخميس غداة هجوم خاطف شنه مقاتلو فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة وأتاح السيطرة على بلدة جرابلس الحدودية من أيدي تنظيم “داعش”.

وقال المصور إن عشر دبابات وسيارات إسعاف اجتازت الحدود قرب مدينة كركميش التركية الصغيرة في جنوب شرق البلاد ودخلت الأراضي السورية.

وخلال ساعات فقط وإثر عملية أطلق عليها اسم “درع الفرات”، سيطر مئات من مقاتلي المعارضة السورية بدعم من الطيران والدبابات التركية على جرابلس الواقعة في شمال سوريا.

ورحبت الصحافة التركية صباح الخميس بالهجوم مشيرة إلى مقتل حوالى مئة جهادي خلال هذه العملية كما نقلت صحيفة “حرييت” عن مصادر عسكرية. ولم تسجل أية خسائر في صفوف الجيش التركي بحسب مصادره. وقالت وكالة الأنباء الحكومية “الأناضول” إن مقاتلا واحدا من فصائل المعارضة السورية قتل وأصيب عشرة آخرون بجروح.

وبلهجة تعبر عن المشاعر القومية في تركيا عنونت صحيفتا “سوزجو” و”ميلييت”، “محمدجيك في سوريا” وهي التسمية التي تطلق على الجندي العادي في تركيا.

وبحسب الصحف فإن 300 الى 500 جندي تركي شاركوا في هذه العملية، الأكبر التي تنفذها تركيا منذ بدء النزاع السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *