أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حاج يحيى: أجمل التبريكات لمعلمي وطلاب ابتدائية الزهراء في الطيبة… المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب

 لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة “الزهراء” الابتدائية في مدينة الطيبة، برئاسة المحامي وجدي حاج يحيى، تتقدم بأجمل الأمنيات والمباركات لطاقم المعلمين والمعلمات والطلاب في المدرسة وتتمنى لهم عاما دراسيا موفقا وحافلا بالانجازات.

المحامي وجدي حاج يحيى
المحامي وجدي حاج يحيى

اصدرت لجنة اولياء امور الطيبة في المدرسة الابتدائية “الزهراء” في مدينة الطيبة اليوم الاحد، بيانا، جاء فيه:  تتقدم لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة “الزهراء” الابتدائية في مدينة الطيبة، برئاسة المحامي وجدي حاج يحيى،  بأجمل الأمنيات والمباركات لطاقم المعلمين والمعلمات والطلاب في المدرسة وتتمنى لهم عاما  دراسيا موفقا وحافلا بالانجازات ومفعم بالنشاط والعطاء وان يجعل هذا العام عام خير وجهد ومثابرة لما فيه نفع للجميع.

عام خير وفلاح ونجاح علي الجميع

متمنيه وداعية المولي الكريم ورب العرش العظيم أن يجعله عام خير وفلاح ونجاح علي الجميع وأن يحقق كل منا ما تصبو إليه نفسه من آمال وطموحات في ظل منافسة شريفة وعلاقات إنسانية حميمة وفي جو تسوده المودة والمحبة، فهيا إلي خير العمل.

قال صلي الله عليه وسلم :” من خرج في طريق العلم فهو في سبيل الله حتي يرجع” “.

وقال صلي الله عليه وسلم أيضا :” من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلي الجنة”

ولنبدأ عامنا الدراسي بجد ونشاط والتزام محافظين علي الفرائض موقرين معلمينا ومعاونين ومتعاونين مع إخواننا.

تسعى اللجنة للضغط على وزارة التربية التعليم للاستجابة لمطالبها

وذكر المحامي وجدي حاج يحيى ان المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب لهذا العام ، وتسعى لجنة أولياء أمور الطلاب للضغط على وزارة التربية التعليم لكي يتم الاستجابة لمطالبها .

2

‫3 تعليقات

  1. بارك الله فيك وقدرك على عمل الخير لاولادنا انت وبقية أعضاء اللجان العاملون تبرعأً من اجل رفعة الطلاب أبناء الطيبة يساورني كمعلمة جديدة تنتظر الاحسن والمفيد لطيبتنا ولشعبنا ان الفت انتباه لجان الإباء واتوجه اليك كمحامي وشاب وكما افهم مما تكتب انك تريد مصلحة الطلاب والطيبة ! لماذا لجان الاباء تسكت على بعض التجاوزات في المدارس منها القاتلة والمؤخرة والهادمة لتقدم التعليم والثقافة ورفعتهما في طيبتنا الحبية والتي بحق تستحق ان تتطور كباقي البلدات المجاورة والغير مجاورة ! واذكر مسألتين تحتاجان للحل دون أي تأجيل لانهم تخالف وتعارض قوانين الدولة وقوانين وزارة المعارف وقوانين السلطات المحلية وقوانين لجان الإباء المحلية والقطرية الظاهرتان هما إبقاء واستمرار عمل الأقارب من المعلمين والمعلمات والمدراء من قرابة من الدرجة الأولى على الرغم من وجود المدارس العدية ومن جميع الأنواع في الطيبة ما شاء الله ويمكن نقل وتبديل هؤلاء الأقارب في المدارس مع بعض دون التأثير عليهما وربما افضل لهم ويكون ذلك من مصلحتهم ومصلحة الطلاب والمدارس في الدرجة الأولى ولو لم يكن لهذا التوظيف مساوئ وتأثير سلبي على العملية التربوية واثار سيئة لما اقرت وشرعت وزارة المعارف منعه وعدم السماح للاقارب العمل في نفس المدرسة ومنعهم من الاستمرار بذلك ووقفه ولو احتاج الامر لمحاكمات ومحاكم كما حدث في الطيبة قبل كم سنة واجبرت القريبة والقريب على ترك المدرسة وسأل المدير والمدراء وأقيمت لهم التبريرات ولجان السمع ! الظاهرة الثانية هي ظاهرة ” العمل بعد اظهر كما تسمى تسيلا ” على لجان الإباء منع المدراء من تشغيل أقاربهم ويجب تشغيل المحتاجين القادرون على هذا العمل والمؤهلين وعدم توظيف زوجات وبنات وأبناء المدراء يجب التصدي للبلدية يا لجان الإباء اغلبية التوظيفات فقط لقبض المصاري ولا يعمل غلباً الشيء المخزي قيام بعض المدراء والكل يعرف من الأهالي ولجان الإباء بعمل جميع أبناء اسرة المدير في الصيف بموضوع تسيلا لقبض المعاشات على الرغم من تدني حضور الطلاب وعدم الحضور غالباً اين دور البلدية وأين دور لجان الإباء الكل يرى ويسمع ولايعمل شيء ضد هذه الافة الشنيعة الضارة !
    لما1ا لجان الإباء لا تعمل على وقف هذه الظواهر السلبية لماذا تسمحون بعمل الأقارب للمدراء وللمعلمات لبعضهم البعض في مدارس الطيبة على سبيل المثال عمل معلمة وابنتها وعمل المديرة وابنة عمها في المدرسة الإعدادية الاخوة وعمل قريبات واقارب المدير بنفس المدرسة التي انت رئيس لجنة الإباء بها أيها المحامي الطموح ولماذا يسمح لعمل الاخوة وأبناء العم والانسباء والاقرباء للمدير والابناء بنفس المدرسة الثانوية عتيد التي يرأس لجنة الإباء بها رئيس لجان اباء الطيبة وشيء غير مفهوم ومدان توظيف اخوات جدد وتوظيف قريبات للمسؤولين عن المدرسة من خارج الطيبة وإعادة المتقاعدين ومنهم اخوة للمدراء اين انتم يا لجان الإباء من جميع هذه التجاوزات والتوظيفات الغير قانونية وتوظيف الأقارب للمدراء بوظائف إدارية يجب وقف هذه التجاوزات وممنوع الاستمرار بها يجب منع استمرار الرؤساء والمفتشون والمدراء من العمل حسب الفائدة العائدة لكل واحد منهم والمصلحة العامة مضروبة بالجزمة والضرر سنعاني نحن أبناء الطيبة لمئات السنين على شان يستفيد كم منتفع !
    ارجو وأتمنى ان ينشر موقع الطيبة نت ما كتبته من اجل الطيبة وأبناء الطيبة وشباب وشابات الطيبة ومستقبل أطفال الطيبة ولكم الشكر أولا واخراً .
    اطلب من لجان الإباء ومن موقعكم الموقر كتابة دستور وقوانين لجان الإباء في المدرس كي نعرف ما هي الأمور المخولون بها مع الشكر .

  2. شكرا للمحامي وجدي حاج يحيى ومن معه من سائر الاهالي على التضحيه دمتم فخرا وذخرا للتضحيه واكملو المشوار والمساعي الشريفه

  3. ان شاء الله تكون سنة خير وسنة موفقة على الجميع ومشكور اخ وجدي على جهودك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *