الأخبار العاجلةالعالم العربي

“المسلط” كان السبب في القاء القبض على صدام

مقابلات” تكشفت كيف تمكن الجيش الأمريكي من الوصول إلى الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، معتبرين أن كلمة السر كانت “المسلط”.

1

عرضت قناة “سي أن أن” الأمريكية برنامجا بث مقابلات، كشفت كيف تمكن الجيش الأمريكي من الوصول إلى الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، معتبرين أن كلمة السر كانت “المسلط”.

ووفقا لبرنامج “Declassified” الذي بثته “سي أن أن”، فإنه تم “الوصول إلى الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين”، مشيرة إلى أن “كل قوة عسكرية على الأرض كانت تبحث عن صدام حسين، ولم يكن ليتم العثور عليه بدون الأشخاص المناسبين”.

وقال المحقق السابق إريك مادوكس: “لكي نجد صدام حسين، سعينا خلف ذلك التمرد، ولكننا لم نعرف من كان المسؤول عن التمرد، لكننا وجدنا العديد من آل المسلط المتورطين فيه”.

وأضاف أنهم “أحضروا شابا، هو ناصر ياسين عمر المسلط، الذي أوقع بـ28 من الـ32 مكونا للدائرة الصغرى لحراس صدام حسين. خليل إبراهيم ورمضان إبراهيم وسلوان إبراهيم ومحمد إبراهيم، جميعهم من عائلة المسلط هذه”.

وقال المحقق السابق: “بدأت أدرك أن كل شيء كان مرتبطا بتلك العائلة، بآل المسلط. وصرنا إذا وجدنا أي شخص على علاقة بها، يحمل اسم المسلط، أو متزوج من آل المسلط، أو أي شيء من هذا، فإننا كنا نبدأ بتركيز عملنا، وحصرنا تركيزنا في آل المسلط. فصرنا نحضر كل هؤلاء الأشخاص”.

واختتم بقوله: “وجدنا أنا وجيف طريقة واضحة جدا لجعل هؤلاء الأسرى يتكلمون ويزودوننا بالأعمال. وكنا نتقدم بالفعل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *