2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وزيرة القضاء ستحل ضيفة على الطيبة للتوقيع على اقامة اول محكمة صلح في بلدية عربية

وزيرة العدل اييليت شاكيد، ستوقع يوم غد الثلاثاء 26.07.2016، على إقامة اول محكمة صلح جديدة في بلدة عربية، وسيقام الحدث في بناية بلدية الطيبة، ذلك بعد ان تقدم بطلب الى الوزيرة قبل نحو اربعة اشهر، رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة.

وزيرة العدل اييليت شاكيد
وزيرة العدل اييليت شاكيد

تحل وزيرة العدل اييليت شاكيد يوم غد الثلاثاء 26.07.2016 في تمام الساعة 12:00، ضيفة على مدينة الطيبة، ذلك بهدف التوقيع على إقامة اول محكمة صلح جديدة في بلدة عربية، وسيقام الحدث في بناية البلدية.

وتأتي هذه الخطوة بعد مساعي رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، الرامية الى تطوير المدينة، اذ تقدم قبل نحو اربعة اشهر، بطلب الى وزيرة العدل، لاقامة محكمة صلح في مدينة الطيبة.

اول محكمة صلح في بلدية عربية

وفي حديث لنا مع رئيس البلدية، قال:” غدا ستعلن وزيرة العدل عن اقامة اول محكمة صلح في بلدية عربية”.

تخدم جميع اهالي بلدات المثلث الجنوبي

ومن الجدير ذكره ان اقامة هذه المحكمة، سيخدم جميع اهالي بلدات المثلث الجنوبي من زيمر وحتى كفر قاسم (يشمل الطيرة، قلنسوة، جلجولية وكفر برا والطيبة كما هو معروف)، حيث يبلغ سكان هذه البلدات اكثر من حوالي 100 الف نسمة تقريبا.

ويشار الى ان مدينة الطيبة تتمتع بمحكمة شرعية للطائفة الاسلامية ، وتخدم بلدات المثلث الجنوبي (الطيبة، الطيرة، قلنسوة، جلجولية، كفر برا، زيمر وكفر قاسم).

وكانت وزيرة القضاء اييليت شاكيد، صرحت خلال مشاركتها بالإفطار الجماعي لنقابة المحامين، -الذي نفذ رغم الاحتجاج الذي ابداه ابناء القرية خاصة والداخل الفلسطيني عامة- إنها “تفحص إمكانية إقامة محكمة صلح في مدينة عربية”، بناء على طلب النائبين عن الحركه للتغيير د.احمد طيبي واسامة السعدي، ونقابة المحامين في البلاد، على أن تكون مدينة الطيبة المدينة العربية التي تحظى بإقامة محكمة جديدة، ستكون لها جولة للإطلاع عن كثب الشهر القادم على مدينة الطيبة.

رئيس بلدية الطّيبة المحامي شعاع منصور مصاروة
رئيس بلدية الطّيبة المحامي شعاع منصور مصاروة

 

روابط ذات صلة:

شاكيد: “نفحص إمكانية إقامة محكمة صلح في مدينة الطيبة”

الطيبة -هل ستقام محكمة صلح نهاية العام المقبل؟

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *