أخبار محليةالأخبار العاجلة

شرطة اسرائيل تعتقل 56 من منظمة ” له فميليا ” المتطرفة

في حملة واسعة شارك فيها ما يقارب من 400 شرطي وعنصر من “حرس الحدود” في الجيش الاسرائيلي، جرى اعتقال 56 من رابطة مشجعي فريق بيتار القدس لكرة القدم الليلة الماضية .

3

جاءت هذه الحملة من الاعتقالات بعد قيام الشرطة الاسرائيلية بزرع عميل سري لها ضمن مشجعي فريق بيتار القدس منذ ما يقارب 6 شهور وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء، وقد ساهم هذا العميل السري في اعتقال 56 من مشجعي النادي بينهم 47 من الرابطة التي تطلق على نفسها “العائلة”، وتم الكشف عن تجار مخدرات ومواد قتالية ومواد ممنوعة، كان افراد هذه الرابطة يقومون بتهريبها الى ملاعب كرة القدم أثناء مباريات الفريق .

وضبطت الشرطة الاسرائيلية في حملتها التي طالت مناطق مختلفة في اسرائيل قنابل صوت ودخان وغاز، بالاضافة الى كيلو غرام من المواد المتفجرة وعبوات ناسفة محلية الصنع بعضها يحتوي على مواد كيماوية، وسيتم عرض المعتقلين اليوم أمام المحاكم الاسرائيلية لتمديد اعتقالهم لحين الانتهاء من التحقيقات .

يشار الى أن مشجعي فريق بيتار القدس لكرة القدم من أكثر المشجعين تطرفا وعنصرية في اسرائيل، ويظهر ذلك بصورة جلية عندما يلتقي فريق بيتار القدس مع فرق عربية في مناطق عام 48، وتشهد هذه المباريات صدامات بين مشجعي فريق بيتار مع الجماهير العربية .

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:” مع انتهاء الشرطة من تفعيل عميل شرطي سري ، (شاهد ملك) ، فترة نحو نصف العام قرب منظمة ” له فميليا ” المتطرفة، تم التوصل الى اعتقال مجمل 56 مشتبه من سكان شتى انحاء البلاد”.

وتابعت:” هذا وكانت الشرطه قد قانت بتفعيل العميل الشرطي السري ذا الصيت الذائع بارتباطه في وقائع عنيفه حصلت بشتى انحاء البلاد ومع وصول عملية تفعيله الى ذروتها تم خلال ساعات الليلة الماضية خلال حملة شرطية شارك فيها مئات من الافراد ، اعتقال 47 مشتبها من النشطاء في هذه المنظمة وهم من سكان شتى انحاء البلاد ،من الشمال حتى الجنوب ، المشتبهين بالضلوع في اعمال عنف بالغة الشدة وتجارة بالسلاح وتسريب مواد قابلة للتفجر ممنوعة الى داخل اراضي ملاعب كرة قدم وكذلك تمكن العميل الشرطي السري خلال مدة تفعيله من جمع بينات مدينة ضد 12 مشتبها بتجارة المخدرات وهم من سكان الشمال “.

وكذلك تم خلال حملة المداهمة والاعتقال التي قامت فيها الشرطة وصحيح حتى هذه المرحلة ضبط 20 قنبلة هلع واشاحة نظر ، 1 كلغم مواد متفجرة مبعدة ،2 قنبلتي غاز مسيل للدموع 2 قنبلتي دخان ، عبوة مفرقعة ضوئية، 29 عبوات مفرقعات باقطار مختلفة،  19 قنبلة مرتجلة بما شمل قنابل مع مواد كيمائية صفراء اللون، 3 قنابل مع علامات تابعة لسلاح البحرية ومتوقع تنفيذ اعتقالات بمشتبهين اضافيين لاحقا”.

وختمت:” هذا وكانت الشرطة قد اجرت تحقيقاتها تحت ستار امر حظر نشر تم صباحا ابطال مفعوله وبحيث من المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الثلاثاء في محكمة الصلح بعكا طلب تمديد اعتقال المشتبهين بتجارة المخدرات بينما باقي المشتبهين بالضلوع في وقائع التي تتعلق بمنظمة “له فميليا “في محكمة الصلح بحيفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *