اليوم |
اغلاق
اغلاق

عشقي : المقاومة الفلسطينية لم تقتل ” ذبابة “

الكاتب: | نشر يوم 26.07.2016 الساعة 12:10 | ضمن التصنيف العالم العربي | تعليقين على عشقي : المقاومة الفلسطينية لم تقتل ” ذبابة “

ضابط الاستخبارات السعودي السابق انور عشقي يرى ان مقاومة الاحتلال الاسرائيلي لم تـتسبب لنا سوى بالدمار مضيفاً ان “المقاومة لم تقتل ذبابة” وداعياً الى الحوار والتفاوض مع اسرائيل بدلاً منها.

4

رآى ضابط الاستخبارات السعودي السابق انور عشقي ان مقاومة الاحتلال الاسرائيلي لم تـتسبب لنا سوى بالدمار مضيفاً ان “المقاومة لم تقتل ذبابة” وداعياً الى الحوار والتفاوض مع اسرائيل بدلاً منها.

جاء ذلك في معرض حديث عشقي الذي يدير ايضاً مركز دراسات في السعودية، عن زيارته الاخيرة للاراضي الفلسطينية والقدس والتي التقى خلالها مسؤولين اسرائيليين.

وقال عشقي في مقابلة مع قناة العالم الايرانية انه زار الاراضي الفلسطينية بدعوة من اللواء جبريل الرجوب بعد الحاح دام لسنوات وانه التقى عائلات شهداء ومعتقلين وشارك في حفل زفاف نجل القيادي الاسير مروان البرغوثي وزار جامعات ومراكز دراسات.

واضاف عشقي الذي يدير مركز دراسات استراتيجية انه التقى بمدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية في فندق الملك داود في القدس بناء على دعوة من الاخير.

وقال انه تمكن من ان يحدث تحويلاً في موقف هذا المسؤول الاسرائيلي ازاء السعودية واصبح يمتدحها بدلاً من ان يعاديها.

واشار الى ان النقاش دار حول المبادرة العربية و”قلت، اننا لم ولن نطبع العلاقة معكم الا بعد تطبيق المبادرة العربية واعادة الحقوق الى اصحابها، فكفانا متاجرة بدماء الفلسطينيين”، على حد قوله.

وحول ما اذا كان استأذن السلطات السعودية بالزيارة قال عشقي “لا توجد موافقة ولا مباركة من قبل حكومتي، نحن قدوتنا النبي (صلى الله عليه وسلم) النبي فاوض وزار المشركين الذين اخرجوه وقتلوا اصحابه وكل هذا واخيرا انتصر عليهم”.

واستدرك بالقول “لكن حينما نكون بعقلية متحجرة ونقول نقاومهم ونقاتلهم وهم لديهم اسلحة اقوى منا فمعناه انا ندمر انفسنا”.

وتابع” لقد قلت حينما تشرفت بزيارة ايران للمرافق الذي كان معي حينما قال، انتم لا تمدون حماس بالسلاح، قلت لا :”نحن نمدهم بالمال لكي يعيشوا وانتم تمدونهم بالسلاح لكي يقتلوا انفسهم”.

واستطرد “هؤلاء يتاجرون بالدماء الفلسطينية، كفى دماء فلسطينية، ارني طريقة ثانية، بدل ما تبدع في عملية المقاومة التي ما قتلت ذبابة”، على حد تعبيره.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. الى عشقي ;انت اصغر ذبابه على وجه الارض.

  2. والله حكي مزبوط 200%

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21