اليوم |
اغلاق
اغلاق

روسيا تعلن إقامة ممرات إنسانية في حلب للمدنيين والمقاتلين المستعدين للاستسلام

الكاتب: | نشر يوم 28.07.2016 الساعة 14:25 | ضمن التصنيف أخبار عالميةالعالم العربي | لا توجد تعليقات على روسيا تعلن إقامة ممرات إنسانية في حلب للمدنيين والمقاتلين المستعدين للاستسلام

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يعلن إقامة ممرات إنسانية في حلب (شمال سوريا) للمدنيين “المحتجزين كرهائن” و”المقاتلين الراغبين في الاستسلام”، كما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الخميس في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية.aa8b10ec16e96120a0fb1c0b58de724c49e5c312
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الخميس بدء “عملية إنسانية واسعة النطاق” في حلب (شمال سوريا)، المدينة المحاصرة منذ 7 تموز/يوليو والتي شهدت معارك طاحنة في الأيام الأخيرة، تشمل إقامة ممرات إنسانية للمدنيين والمقاتلين المستعدين للاستسلام.

وأكد الوزير أن هذه العملية ستبدأ (الخميس) 28 تموز/يوليو، موضحا في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية أن ثلاثة ممرات إنسانية ستقام مع القوات الحكومية “من أجل المدنيين المحتجزين كرهائن لدى الإرهابيين وكذلك المقاتلين الراغبين في الاستسلام”.

وأضاف سيرغي شيغو أن ممرا رابعا سيفتح في الشمال، على طريق الكاستيلو ليسمح “بمرور المقاتلين المسلحين بشكل آمن”، مؤكدا أن الأمر لا يتعلق سوى “بضمان أمن سكان حلب”.

وتابع: “دعونا مرات عدة الأطراف المعارضة لوقف إطلاق النار لكن المقاتلين انتهكوا الهدنة في كل مرة وقصفوا مناطق مأهولة وهاجموا مواقع القوات الحكومية”.

وأكد شيغو أنه يتحرك بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين.

وتتعرض الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في مدينة حلب لقصف كثيف مؤخرا من قوات النظام، تزامن الأربعاء مع إعلان قيادة الجيش السوري قطعها كافة الطرق المؤدية إلى الأحياء الشرقية، مطالبة مقاتلي الفصائل بتسليم أسلحتهم وتسوية أوضاعهم.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21