اليوم |
اغلاق
اغلاق

المعارضة السورية تشن هجوما ضد قوات النظام في الأحياء الغربية في حلب

الكاتب: | نشر يوم 12.07.2016 الساعة 07:15 | ضمن التصنيف العالم العربي | لا توجد تعليقات على المعارضة السورية تشن هجوما ضد قوات النظام في الأحياء الغربية في حلب

المرصد السوري لحقوق الإنسان يفيد بأن فصائل المعارضة السورية المسلحة شنت الإثنين هجوما واسعا ضد الأحياء الغربية التي يسيطر عليها النظام والتي قطعت على المعارضةآخر الطرق المؤدية الى الجهة الشرقية.

7

وأطلقت المعارضة المسلحة قذائف أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وجرح 80 شخصا بحسب التلفزيون السوري. وأضاف المرصد بأن معارك عنيفة تدور الآن في الأحياء الشرقية في منطقة حلب القديمة التي تتقاسم السيطرة عليها قوات النظام والفصائل المعارضة.
شنت الفصائل المعارضة فجر الإثنين هجوما واسعا ضد الأحياء الغربية التي تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب السورية ردا على قطع الأخيرة آخر الطرق المؤدية إلى الجهة الشرقية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومراسل وكالة الأنباء الفرنسية

وترافق الهجوم مع إطلاق الفصائل المعارضة القذائف على الأحياء الغربية، ما أسفر وفق التلفزيون الرسمي السوري عن سقوط “ثمانية شهداء وأكثر من 80 جريحا”.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن “شنت الفصائل المعارضة هجوما واسعا على أربعة محاور ضد نقاط التماس مع النظام داخل مدينة حلب”، من دون أن تحرز أي خرق حتى الآن.

وتدور منذ فجر الإثنين في الأحياء الشرقية، اشتباكات عنيفة داخل مدينة حلب لا سيما في منطقة حلب القديمة التي تتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة السيطرة عليها.

كما تشمل الاشتباكات العنيفة حاليا، وفق المرصد، منطقتي سيف الدولة وبستان القصر، وهما خطا تماس في الجزء الجنوبي من المدينة.

وترافقت الاشتباكات العنيفة مع إطلاق الفصائل المعارضة بكثافة القذائف على الأحياء الغربية.

وأفاد المرصد أن الفصائل أطلقت “منذ فجر اليوم حوالى 300 قذيفة على الأحياء الغربية، وبينها السريان والميريديان والمشارقة وغيرها”.

وقال أحمد، أحد سكان حي السريان بعدما تعرض منزله صباح الإثنين للقصف ولم يعد صالحا للسكن، “انهالت القذائف على الأحياء الغربية منذ الساعة الرابعة والنصف فجر الإثنين”. ووصف الوضع بـ”المحزن”.

وتجمع أهالي حي السريان في منطقة الدمارلرفع الأنقاض ومساعدة سكان المباني المتضررة على جمع أغراضهم والبحث عن مكان آخر يلجأون إليه، وفق أحمد.

وأضاف “أصوات الاشتباكات لا تزال مسموعة بقوة، والقصف لم يتوقف على الأحياء الغربية”.

وأشار عبد الرحمن إلى أن “الفصائل لم تحقق أي خرق حتى الآن، ويعود ذلك بشكل خاص إلى القصف الجوي لقوات النظام على مناطق الاشتباك” وعلى أحياء أخرى في الجهة الشرقية.

وأوضح عبد الرحمن أن الهجوم يأتي “ردا على تقدم قوات النظام شمال مدينة حلب باتجاه طريق الكاستيلو”، المنفذ الوحيد المتبقي للأحياء الشرقية.

وأغلقت قوات النظام الخميس طريق الكاستيلو بعدما تمكنت من السيطرة عليه ناريا وواصلت التقدم باتجاهه لتصبح حاليا على بعد حوالى 500 متر منه.

وتعرضت المدينة القديمة منذ العام 2012 لدمار كبير نتيجة المعارك طال أسواقها المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، فضلا عن تجمعات سكنية تعود إلى سبعة آلاف عام. وتتقاسم قوات النظام والفصائل السيطرة على أحياء مدينة حلب.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21