- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

السعودية تكشف هوية منفذ تفجير جدة الانتحاري

وزارة الداخلية السعودية  تكشف أن منفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف القنصلية الأميركية في جدة، ليل الاثنين الماضي، باكستاني الجنسية.

1 [1]

كشفت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، أن منفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف القنصلية الأميركية في جدة، ليل الاثنين الماضي، باكستاني الجنسية.

وقالت الوزارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “اتضح من إجراءات التثبت من هوية الانتحاري الذي فجر نفسه بحزام ناسف في جدة بأنه المقيم عبدالله قلزار خان باكستاني”.

وأضافت الداخلية السعودية “الانتحاري عبدالله قلزار خان من مواليد باكستان 1981، ويقيم بمدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عاما للعمل كسائق خاص”.

وكان الانتحاري قد فجر نفسه في محيط مستشفى سليمان فقيه في جدة، وذلك بعد أن حاولت القوات الأمنية اعتراضه إثر الاشتباه بـ”تحركاته المريبة”، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

من جهته، قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، إن رجال الأمن اشتبهوا في وضع قلزار خان وتحركاته المريبة، وبادروا باعتراضه للتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف.

ونجم عن التفجير مقتل المهاجم و”إصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى”، حسب ما أضاف المتحدث الأمني.-“سكاي نيوز”