اليوم |
اغلاق
اغلاق

الجولاني يعلن فك الارتباط بين جبهة النصرة والقاعدة وتغيير اسمها

الكاتب: | نشر يوم 29.07.2016 الساعة 13:29 | ضمن التصنيف العالم العربي | لا توجد تعليقات على الجولاني يعلن فك الارتباط بين جبهة النصرة والقاعدة وتغيير اسمها

زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني في الو ضهور له يعلن من خلال الشريط إلغاء العمل باسم جبهة النصرة وتشكيل كيان جديد يحمل اسم “جبهة فتح الشام”، بعد فكّ الارتباط مع القاعدة.

1

عرضت قناة الجزيرة يوم أمس فيديو يظهر من خلاله  زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني  لأول مرّة في تاريخه، حيث أعلن من خلال الشريط إلغاء العمل باسم جبهة النصرة وتشكيل كيان جديد يحمل اسم “جبهة فتح الشام”، بعد فكّ الارتباط مع القاعدة، وبحسب أقواله لإغن الأمر “نزولًا عند رغبة أهل الشام في دفع الذرائع التي يتذرّع بها المجتمع الدولي، وعلى رأسه أميركا وروسيا، في قصف أهل الشام بأنه تقصف المواقع التابعة لتنظيم القاعدة”.

من جهة أخرى تصنف أمريكا جبهة النصرة على أنها منظمة “إرهابية”، حيث قامت باستهدافها من خلال الضربات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي بقيادة أميركية في سورية، مرّات عدة وإن بوتيرة اقل بكثير عن تنظيم داعش.

هذا وشكلت  جبهة النصرة منذ أيلول2015 هدفا للطائرات الروسية التي تنفذ حملة جوية مساندة لقوات النظام في سورية، تقول إنها تستهدف تنظيم داعش ومجموعات “إرهابية” أخرى.

وتعد جبهة النصرة أكبر مجموعة إسلامية مقاتلة في سوريا، بعد تنظيم داعش. وبرزت في كانون الثاني/يناير 2012، أي بعد عشرة أشهر على بدء حركة احتجاج سلمية ضد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، ما لبثت أن تحولت إلى نزاع دامٍ بعد تصاعد نفوذ التنظيمات الأخرى.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21