الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

يديعوت: توافق بين نتنياهو ومشغل بخصوص العاروي

توافق في الرأي حصل بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بينامين نتنياهو والاجهزة الاستخبارية الاسرائيلية، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل حول ضرروة ازاحة القيادة الحماساوي صلاح العاروري.

1

قالت معلقة الشؤون العربية في صحيفة يديعوت احرنوت، سمدار بيري، أن توافقا في الرأي حصل بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بينامين نتنياهو والاجهزة الاستخبارية الاسرائيلية، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل حول ضرروة ازاحة القيادة الحماساوي صلاح العاروري.

وقالت بيري “قبل تسعة شهور اختفت آثار العاروري مرة واحدة وهو يسعى الان للعودة الى تركيا. وهنا يمكن أن نلاحظ توافقا ليس الأول بين نتنياهو ومحافل الأمن، وبين مشعل والاذرع العسكرية لحماس: كلا الطرفين معنيان بازاحة العاروري وعرقلة مخططاته العنيفة.”

وادعت يديعوت احرنوت “صلاح العاروري، هو من خطط من دون معرفة مشعل واسماعيل هنية لخطف المستوطنين الثلاثة في غوش عتصيون، كما خطط لهجمات أخرى احبطت معظمها لشدة الحظ ورغم التصريحات الصادرة من غزة، فحماس غير معنية بتكرار اختطاف مدنيين او جنود يكلفها ثمنا باهظا.”

واضافت الصحيفة ” العاروري الذي ترفض دول عربية السماح له بالاقامة فيها يتنقل بين قطر والسودان، ولكنه اقام لنفسه تنظيما تابعا لحماس في تركيا ولكنه لايطيع قيادة الحركة بشكل كامل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *