أخبار عالميةالأخبار العاجلة

نتنياهو وكيري يبحثان سبل دفع المفاوضات

رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يجتمع ووزير خارجية امريكا جون كيري، في العاصمة الايطالية روما لبحث وضع المفاوضات مع الفلسطينيين.

unnamed(1)

يجتمع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير خارجية امريكا جون كيري اليوم الاحد في العاصمة الايطالية روما لبحث وضع المفاوضات مع الفلسطينيين.

وقال مكتب نتنياهو في بيان له: “سيغادر رئيس الوزراء البلاد، بعد ختام جلسة الحكومة، متجها إلى روما، إذ يلتقي كيري، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتزي”.

وأضاف: “سيبحث رئيس الوزراء مع الوزير الأمريكي قضايا إقليمية تتعلق بالفلسطينيين وسوريا، إضافة إلى ملفات أخرى”.

لكن مراقبين أشاروا إلى أن الاجتماع سيأتي مباشرة قبل أن تنشر اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط “الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة” تقريرا عن سبل إحياء جهود مفاوضات التسوية السياسية.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة، في وقت سابق، إلى أن نتنياهو اشتكى في مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي إلى وزير الخارجية الأمريكي، تبني وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مبادرة فرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري.

وقد رحب مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي بمبادرة السلام الفرنسية التي تمت مناقشتها في اجتماع دولي بباريس في 3 يونيو/حزيران الجاري، شاركت فيه 24 دولة، بدون طرفي الصراع (الفلسطينيين والإسرائيليين)، وذلك تمهيدا لعقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام الحالي.

وجرت آخر جولة مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ربيع عام 2014 برعاية كيري إلا أنها باءت بالفشل.
روسيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *