أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مصادر: الإعلان عن التوصل لإتفاق بين تركيا واسرائيل بعد ساعات

التوقيع على إتفاق مصالحة بين الحكومة الإسرائيلية والتركية لن يتضمن ارجاع جثماني الجنديين الاسرائيليين اللذين سقطا خلال الحرب الأخيرة على غزة عام 2014 والحديث عن هدار جولدن وأورون شاؤؤل، الا انه تم الإتفاق على أن لجنتين من اسرائيل و تركيا ستبحثان قضية بيع الغاز من اسرائيل الى تركيا.

4

أفادت مصادر صحفية اسرائيلية اليوم الاحد أن “التوقيع على إتفاق مصالحة بين الحكومة الإسرائيلية والتركية لن يتضمن ارجاع جثماني الجنديين الاسرائيليين اللذين سقطا خلال الحرب الأخيرة على غزة عام 2014 والحديث عن هدار جولدن وأورون شاؤؤل، الا انه تم الإتفاق على أن لجنتين من اسرائيل و تركيا ستبحثان قضية بيع الغاز من اسرائيل الى تركيا”، وفقا للمصادر.

وقال مصدر أمني كبير أنه “سيتم اليوم الإعلان عن التوصل الى اتفاق بين الجانب التركي والإسرائيلي بموجب بنود اتفق عليها بنيامين نتنياهو ورجب طيب أردوغان”.

وقالت اذاعة اسرائيلية إنه “سيعقد المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر “الكابنيت” جلسة طارئة اليوم للمصادقة على اتفاق التسوية مع تركيا، والذى سيتضمن دفع تعويضات لعائلات القتلى الأتراك أثناء الحادث، وفى المقابل، ستتنازل تركيا عن الشكاوى ضد ضباط الجيش الإسرائيليين الذين سيطروا على الأسطول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *