أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

رفع الأسعار برمضان والاعياد ظلم وإضرار بالمواطنين… تجار: اطلقنا حملات تخفيض

ان استغلال التجار  في مثل هذه الاوقات قبيل الاعياد، لتحقيق ارباح على حساب المواطن، بحجة العرض والطلب وتحقيق الارباح الباهظة والثراء، يبدو جليا في الاونة الاخيرة في مدينة الطيبة، اذ لوحظ عزوف المواطن عن المحال التجارية في المدينة والتوجه الى بلدات مجاورة، فقد قفزت بالتزامن مع حلول الشهر الفضيل، ناهيك عن ان الأسعار قبيل العيد تشهد ارتفاعا كبيرا، خصوصا في اثمان ملابس الاطفال الخاصة بالعيد.

اعرب العديد من مواطني مدينة الطيبة عن تذمرهم ارتفاع الاسعار بشكل كبير وملحوظ، كما وطالبوا اصحاب المحال التجارية بعدم رفع الأسعار في هذه الفترة بسبب عدم قدرة اغلبية المواطنين على شراء حاجاتهم جراء ثقل الأسعار العالية.

والمح المواطنون الى استغلال اصحاب المحال التجارية لفترة العيد برفع أسعار السلع، مبينا ان أسعار بعض السلع وخصوصا الملابس قد ارتفع بنسبة تصل الى 50 %.

هذا واوضح ان بعض المواطنين في الطيبة ان  ارتفاع الأسعار دفعهم الى التوجه وشراء ملابس أطفالهم من محال الملابس في الضفة الغربية، او من الوسط اليهودي.

كما وناشد المواطنون اصحاب المتاجر بالاكتفاء بالربح المعقول وعدم استغلال مناسبة الأعياد لرفع الأسعار وبصورة كبيرة ، وعدم الاثقال على كاهل المواطن المثقل أصلاً بموجة الغلاء الفاحش.

مجدي نصيرات :في رمضان يجب ان تكون الاسعار اقل من الاشهر العادية.

وقال الشاب مجدي نصيرات في حديثه المراسلنا:” حسب رأيي انه بالعكس يجب بشهر رمضان شهر الخيرات والبركات وشهر الرحمة ان تكون الاسعار اقل من الاشهر العادية”.

وتابع:” نحن نلاحظ ان هناك تذمر كبير عند السكان على غلاء الاسعار خاصة في شهر رمضان. نحن بنطالب جميع اصحاب المحلات التجارية في الطيبة ان تكون هنالك تنزيلات على جميع الحاجيات، فهنالك اناس ليس لديهم المقدرة على الشراء بمثل هذه الاسعار مثل ملابس العيد وغيرها”.

محمد حاج يحيى: نطالب التجار بخفض وتنزيل الاسعار لاقناع المواطنين في الطيبة.

كما وقال الناشط السياسي السيد محمد حاج يحيى:” نحن نطالب  التجار بخفض وتنزيل الاسعار لاقناع المواطنين في الطيبة، بان يبتاعوا ويتبضعوا  من الطيبة، وان لا يرتادوا المجمعات التجارية خارج المدينة، لان ذلك يعود اولا واخرا على منفعتهم”.

وتابع: ” اغلب سكان بلدنا يخرجون الى التسوق خارج اللمدينة لأن في الفترة الأخيرة ازداد الغلاء ، ورأيي هو يجب على أصحاب المحلات التجارية مراعاة وضع السكان وعدم رفع الاسعار، فمن المفضل ان تشتري السكان من البلد كي يكسبوا أصحاب المحلات بالرزق خيرٌ من ان يكسبوا أصحاب محلات تجاريه خارج البلد، فتنشيط التجارة الداخلية يعني مدخول اكثر للتاجر وفرص عمل اكثر ومردوده اكبر حتى للسلطات المحلية وللمستفيدين الثانوين ايضا”.

tnDSC_0041

tnDSC_0042

tnDSC_0049

tnDSC_0101

‫3 تعليقات

  1. كلكم بالبلد غاليين
    بروح ع طولكرم وبشتري 3 ك فلافله مشكله ب 10 شيقل وفي الطيبه الكيييييلو 12-14 شيقل
    مش حراااااااااااام عليكم

  2. كل عام وانتم بخير قبل يومين بقيت في طولكرم ولله العظيم انو كل شوارع طولكرم ملانه من اهل الطيبه كاني موجوده في الطيبه ليش هيك عشان هناك الاسعار ارخص وبرحمو الناس ولبسهم احلا من لبسنا وكل اشي موجود هناك وبسعر مناسب لكل طبقات المجتمع عشان هيك بقول للتجار الي في البلد ارحمو الناس عشان ربنا يرحمكم حرام التاس طالعه من رمضان ومصاريف

  3. بدول اوروبا يعني بالدول اللي بحترمو المواطنين بعملو تخفيض مشان يساعدو الفقرا وكل الطبقات يشترو ويعيدو
    بالتحديد بريطانيا اللي هي تعد دولة مش مسلمة بس اكراما للمواطنين المسلمين اللي عايشين هناك خفضوا الاسعار برمضان وبالاعياد
    واحنا المسلمين (اسما) مش قاعدين بنساعد بعض همنا نربح اكثر من بعض وننهب ونسرق ونظلم
    ما همنا الفقير مع انو بالاسلام رمضان والعيد هو شعور مع الفقراء والمساكين
    اخ والله زمن اوصلنالو
    الله يسامحكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *