الأخبار العاجلةالعالم العربي

انتشال صندوق اسود للطائرة المصرية

لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة أنه بعد النجاح في انتشال جهاز مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder) الخاص بالطائرة A320 المنكوبة، تمكنت السفينة “Lethbridge John” المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث من انتشال الصندوق الاسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة (Flight data recorder).

1

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة أنه بعد النجاح في انتشال جهاز مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder) الخاص بالطائرة A320 المنكوبة، تمكنت امس الجمعة السفينة “Lethbridge John” المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث من انتشال الصندوق الاسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة (Flight data recorder).

وأكدت لجنة التحقيق في بيان رسمي لها أنه تم أيضاً انتشال الجهاز على عدة مراحل وقد نجحت أجهزة السفينة من انتشال الجزء الذى يحتوى على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل.

وعلى الفور تم اخطار النيابة العامة بالعثور على الصندوق الثاني والتي أصدرت قرارها بتسليم الصندوقين الى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ اجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات.

وجاري حالياً ترتيبات عملية نقل الصندوقين من السفينة الى الاسكندرية وسيكون في استقبالهما مسؤولي النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *