الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

إسرائيل تتجه للضغط على حماس بشأن جنودها في غزة ؟؟

الحكومة الإسرائيلية تقرر تشكيل طاقم وزاري يختص بمعالجة قضية الأسرى، والمفقودين الإسرائيليين بشكل دائم، ويمارس ضغوطًا على حركة “حماس″ مرتبطة بالإفراج عن 4 إسرائيليين محتجزين لديها.

1

قررت الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، تشكيل طاقم وزاري يختص بمعالجة قضية الأسرى، والمفقودين الإسرائيليين بشكل دائم، ويمارس ضغوطًا على حركة “حماس″ مرتبطة بالإفراج عن 4 إسرائيليين محتجزين لديها.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح صحفي، “قرر المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) تشكيل طاقم وزاري من ضمن أعضاء المجلس سيكلف بمعالجة قضية الأسرى والمفقودين بشكل دائم، بما في ذلك ممارسة الضغوطات على حركة حماس″.

وأضاف، أن “الكابينت، عقد نقاشاً قريبًا حول ظروف اعتقال اسرى حماس في السجون الإسرائيلية، ما دام لم تحل قضية جثتي الجنديين أورون شاؤول، وهدار غولدين، والمواطنيْن الإسرائيلييْن أفيرا منغيستو، وهشام السيد المحتجزيْن في غزة”.

وأمهل وزير الامن الداخلي “غلعاد اردان” الفصائل الفلسطينية مدة شهر واحد لاطلاق سراح الجنود قبل ان يجري نقاش موسع يتعلق بشروط اعتقال الاسرى في سجون الاحتلال، في اشارة واضحة لنيته تشديد ظروف اعتقالهم ما يحول الاسرى الفلسطينيين عمليا الى رهائن وورقة ضغط تستخدم لابتزاز الفصائل الفلسطينية التي تأسر الجنود الاسرائيليين وتحتفظ بجثث القتلى.

كما قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي، عقد جلسة قريبًا حول توصيات لجنة “شامغار”، التي تناولت سياسة إسرائيل في شأن الأسرى والمفقودين، بحسب البيان ذاته.

وأوصت لجنة “شامغار” الإسرائيلية، عام 2012، بتشديد موقف الحكومة الإسرائيلية حيال عقد صفقات تبادل معتقلين فلسطينيين بإسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *