اليوم |
اغلاق
اغلاق

مصر تطالب بمعاقبة مسؤولة كينية اتهمت مسؤولا مصريا بالعنصرية تجاه الأفارقة

الكاتب: | نشر يوم 04.06.2016 الساعة 08:25 | ضمن التصنيف العالم العربي | لا توجد تعليقات على مصر تطالب بمعاقبة مسؤولة كينية اتهمت مسؤولا مصريا بالعنصرية تجاه الأفارقة

وزارة الخارجية المصرية تنفي في بيان، ما اعتبرته “افتراء” بأن رئيس الوفد المصري إلى مؤتمر للأمم المتحدة وصف الأفارقة بأنهم “كلاب وعبيد”، ودعت نيروبي لمعاقبة مسؤولة كينية، وجهت له هذه الاتهامات على صفحتها على تويتر.

1
طالبت القاهرة نيروبي الجمعة بمعاقبة مسؤولة كينية اتهمت رئيس الوفد المصري إلى مؤتمر للأمم المتحدة بأنه وصف الأفارقة بأنهم “كلاب وعبيد” بعد أن كشفت تحقيقات القاهرة أن الواقعة غير صحيحة وأن الأمر “محض افتراء”.

وكانت منسقة لجنة الخبراء الأفريقية لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة السفيرة الكينية إيفون خامتي وجهت هذه الاتهامات للمسؤول المصري في مذكرة نشرتها على تويتر الاثنين الماضي. وقالت السفيرة الكينية إن المسؤول المصري هو “مساعد وزير البيئة” ورئيس الوفد إلى مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة الذي عقد الأسبوع الماضي في نيروبي.

وأضافت في مذكرتها أنه تحدث بالعربية ووصف أبناء بلدان جنوب الصحراء الأفريقية بأنهم “كلاب وعبيد” في أثناء مناقشة قرار حول قطاع غزة لم يتم تبنيه لعدم توفر النصاب.

وإثر ذلك، أمر وزير الخارجية المصري سامح شكري الثلاثاء الفائت بإجراء تحقيق فوري في الواقعة. والجمعة، أعلنت وزارة الخارجية في بيان أن “التحقيقات المكثفة التي أجرتها وزارة الخارجية على مدار الأيام الماضية، أثبتت عدم صحة ما نسب من اتهامات إلى ممثل مصر بالتفوه بعبارات غير لائقة أو عدائية ضد الدول الأفريقية”.

وأكدت أن الاتهامات “محض افتراء”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “تم تكليف السفارة المصرية في نيروبي بالتقدم بطلب لإزاحة منسقة الخبراء الكينية المسئولة عن هذا الخطأ الفادح من موقعها الحالي”.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21