اليوم |
اغلاق
اغلاق

لبنان: انفجار عبوة ناسفة زرعت تحت سيارة قرب مصرف ببيروت

الكاتب: | نشر يوم 13.06.2016 الساعة 07:40 | ضمن التصنيف العالم العربي | لا توجد تعليقات على لبنان: انفجار عبوة ناسفة زرعت تحت سيارة قرب مصرف ببيروت

انفجار قوي قرب أحد المصارف اللبنانية مساء الأحد في القسم الغربي من العاصمة اللبنانية بيروت ناتج عن عبوة ناسفة زرعت تحت سيارة.

1
أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الانفجار الذي سمع دويه مساء امس الأحد في القسم الغربي من بيروت نتج من انفجار عبوة ناسفة وضعت تحت سيارة قرب فرع لأحد المصارف اللبنانية.

وقالت الوكالة إن “الانفجار ناتج عن عبوة موضوعة تحت سيارة في شارع فرعي يربط منطقة الظريف بشارع فردان، وتحديدا خلف مبنى بنك لبنان والمهجر”.

وطالت أضرار الانفجار الواجهة الزجاجية لمبنى فرع بنك لبنان والمهجر، فيما غطى الركام الشارع أمام المبنى.

وقال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق لوكالة فرانس برس “العبوة وضعت قرب الجدار الخلفي للبنك”، مشيرا إلى أن زنتها “ما بين ثلاثة أو أربعة كيلوغرامات”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان المصرف هو المستهدف، قال المشنوق “ليس هناك سوى المصرف، التأكيد منه وفيه”.

وكان المشنوق قال للمؤسسة اللبنانية للإرسال “تفجير بيروت لا يأتي في الإطار التقليدي للتفجيرات ولا علاقة له بالتفجيرات السابقة”، في إشارة إلى تفجيرات سابقة تبنى مسؤوليتها تنظيم “داعش” واستهدفت مناطق خاضعة لنفوذ حزب الله.

ومن أمام مبنى المصرف، قال مدير عام بنك لبنان والمهجر سعد أزهري ردا على أسئلة الإعلاميين حول اتهام أي طرف “ليس هناك شيء من هذا القبيل”، نافيا تلقي المصرف أي تهديدات.

وشاهدت مراسلة فرانس برس في المكان عناصر من قوى الأمن الداخلي والجيش يطوقون المكان، ويطلبون من الناس الذين تجمعوا الابتعاد خوفا من تساقط زجاج المبنى.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية تحدثت عن “عبوة تحت سيارة”، فيما قال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصوص للإعلاميين في المكان “مبدئيا العبوة موجودة في حوض زراعي على الحائط الملاصق للبنك”، مشيرا إلى أنه “لم نتأكد من طبيعة الانفجار وزنته”.

وأكد مسؤول في الدفاع المدني إصابة شخص واحد بجروح طفيفة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21