اليوم |
اغلاق
اغلاق

حزب التحرير في تونس يتهم الحكومة بدفعه للمواجهة بمنع مؤتمره السنوي

الكاتب: | نشر يوم 05.06.2016 الساعة 07:25 | ضمن التصنيف العالم العربي | لا توجد تعليقات على حزب التحرير في تونس يتهم الحكومة بدفعه للمواجهة بمنع مؤتمره السنوي

حزب التحرير الإسلامي المتشدد بتونس يعرب عن استيائه من منع السلطات عقد مؤتمره السنوي متهما الحكومة بالسعي إلى دفعه للمواجهة.

1
ندد حزب التحرير الإسلامي المتشدد التونسي بشدة بمنع السلطات السبت عقد مؤتمره السنوي متهما الحكومة بالسعي إلى دفعه للمواجهة، بعد أن أمر والي تونس العاصمة بغلق قصر المؤتمرات في العاصمة حيث كان من المقرر تنظيم المؤتمر وذلك بناء على حالة الطوارئ السارية في البلاد .

وقال محمد ياسين صميدة المسؤول عن الإعلام في حزب التحرير الساعي إلى إقامة خلافة إسلامية دون عنف، “يريدون أن يجرونا إلى صراع مع الأمن. لكن معركتنا سياسية بحتة. ليس لدينا إشكالية مع الأمن”.

وبرر وزير الداخلية الهادي مجدوب القرار بمخاوف تتعلق بالأمن. قائلا “من حق وزارة الداخلية إذا رأت أن تنظيم حدث يمكن أن يؤدي إلى إخلال بالأمن العام، أن ترفض هذا وعدم ترخيصه هذا حزب لا يعترف بمدنية الدولة”.

من جانبه، أعرب والي تونس العاصمة فاخر القفصي لإذاعة شمس أف أم الخاصة عن “الخشية من استهداف الأمن العام والدولة” بالنظر إلى البيانات والملصقات التي نشرها الحزب مؤخرا.

وأضاف “أرى أنه ليس من الصدفة برمجة مؤتمر من هذا النوع قبل يومين من شهر رمضان  الذي هو لدى الإرهابيين شهر ذبح وقتل. نفس شعارات الإرهابيين وأهدافهم والعلم الاسود يرفعها هذا الحزب”. وتابع أن صور المؤتمر كانت “ستسيء لصورة تونس” و”تشجع خلايا نائمة على القيام بعمليات إرهابية”.

وتعليقا على ذلك قال صميدة إن السلطات لم تأخذ في الاعتبار حكم المحكمة الإدارية الذي كان لمصلحة حزب التحرير. مشيرا إلى أن مؤتمر حزب التحرير عقد في ظروف عادية في السنوات الفائتة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21