3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

نجاح باهر لتشرين ونعمت بمشروع النساء والعمل

جمعية تشرين وبالشراكة مع حركة نعمت لواء المثلث الجنوبي يحققان نجاحًا باهرًا في مشروع “النساء والعمل” وذلك قبل اختتام المرحلة الأولى من التأهيل. إذ أنَّ 7 من النساء المشاركات نجحن في ايجاد مكان عمل يلبي طموحاتهن

tn1_1

حققت جمعية تشرين وبالشراكة مع حركة نعمت لواء المثلث الجنوبي، نجاحًا باهرًا في مشروع “النساء والعمل” وذلك قبل اختتام المرحلة الأولى من التأهيل. إذ أنَّ 7 من النساء المشاركات نجحن في ايجاد مكان عمل يلبي طموحاتهن، وما زالت مرحلة التأهيل والتدعيم للنساء المشاركات مستمرة، اضافةً إلى المرافقة المهنية ضمن أجواء مفعمة بشعور المشاركات بالرضا والفائدة من مضامين الدورة.

يُذكر أنَّ جمعية تشرين وحركة نعمت في منطقة المثلث الجنوبي يتشاركان، وللسنة الثانية على التوالي، في تنظيم مشروع “النساء والعمل”. حيث انطلاقا مع بداية آذار من هذا العام مع الفوج الثاني للمشاركات في المشروع الذي يشمل على مرحلتين، الأولى وهي مرحلة تدعيم وتأهيل للمشاركات وتتضمن التمكين الشخصي واكساب مهارات وآليات الانخراط في سوق العمل مثل مهارات التسويق الذاتي، ومهارات البحث عن عمل وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات التعامل خلال مقابلات العمل، هذا الى جانب تعزيز التمكّن من اللغة العبرية وأيضًا إكساب مهارات في استخدام الحاسوب وبرامج الحاسوب الاساسية. والمرحلة الثانية هي مرحلة المرافقة المهنية والشخصية ومساندة المشاركات خلال السنة في عملية الانخراط في سوق العمل.

ويعمل القائمون على المشروع في هذه الأيام على افتتاح النادي النسائي حيث سيشكل مساحةً لتبادل الخبرات والدعم بين المشاركات، وسيتم العمل من خلاله على مرافقة شخصية للنساء،  ومساندتهن في التغلب على المعيقات التي يواجهنها حتى ايجادهن واستقرارهن في مكان عمل يناسبهن. كما وسيتضمن النادي تنظيم لورشات ومحاضرات في مجالات حقوق العمل، تطوير المهارات الذاتية اضافةً إلى مجالات اجتماعية وثقافية متعددة بمرافقة طاقم مؤهل.

يُذكر أن المشروع بدعم من صندوق هداسا “Hadassah Foundation”، ويركز المشروع كل من فاطمة صرصور وسبأ جبارة.

tn2

tn3

tn4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *