الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

محللون عسكريون اسرائيليون: التدهور على حدود غزة قد يستمر عدة أيام

محللون عسكريون اسرائيليون، يؤكدون تدهور الاوضاع الامنية على حدود قطاع غزة، مستبعدين وصول الامر الى حد اندلاع حرب جديدة .

20160504_000230

أكد محللون عسكريون في تلفزيون اسرائيل الليلة تدهور الاوضاع الامنية على حدود قطاع غزة ولكنهم استبعدوا وصول الامر الى حد اندلاع حرب جديدة مؤكدين ان اسرائيل غير راغبة بحرب كما ادعوا ان حماس غير معنية بحرب واصفين ما يجري بمثابة محاولة من حماس لمنع الجيش من اكتشاف الانفاق التي قامت بحفرها قرب الحدود .

وفي هذا الاطار قال المراسل العسكري للقناة الثانية ان ما يحدث قد يستمر لثلاثة ايام وهي فترة البحث عن انفاق والتي يستلزمها وقت العملية الاسرائيلية .

الناطق العسكري بلسان جيش الاحتلال وفي تصريح رسمي قال: “ان هجوم الجيش على اهداف في غزة جاءت ردا على اطلاق نار تعرضت له قوات اسرائيلية على الحدود ( ولم يذكر ان اسرائيل هي التي باشرت العدوان على القطاع بذريعة البحث عن أنفاق ) .

وأوضح الناطق العسكري الاسرائيلي ان القصف على غزة يتم بواسطة طائرات من دون طيار ويستهدف مواقع لحماس جنوب القطاع .

وأضاف ان اسرائيل تنظر الى النشاطات التحت أرضية في قطاع غزة كخرق للتهدئة وانها ترى في حماس منظمة ارهابية مسؤولة عن نشاطات الارهاب هناك . على حد زعمه .

وتوعد الناطق بلسان جيش الاحتلال ان اسرائيل ستواصل العملية وبالقوة التي تحتاجها حتى ابادة الانفاق التحت أرضية , وان الهدوء والحياة الهادئة مصلحة مشتركة عند اسرائيل وحماس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *