أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

قسم المعارف في الطيرة يعقد اجتماعاً مع مدراء المدارس الابتدائية لافتتاح المُخيم الصيفي

تحت شعار “نتحمل المسؤولية في الصيف” وبمشاركة مدراء المدارس الابتدائية في الطيرة، عقد  قسم المعارف في بلدية الطيرة يوم الاثنين 30/5/2016 اجتماعاً عاماً لمناقشة وتنظيم المُخيم الصيفي الذي أعلن عن افتتاحه هذا العام لصفوف الأول والثاني. وقد ضمّ الاجتماع الذي عُقد في قاعة البلدية مدير قسم المعارف د. خالد مطر، السيد سليم منصور مدير مدرسة الأبتدائية (و) ، السيد نورس سلطان مدير مدرسة الغزالي ، السيد غسان بشارة مدير مدرسة النجاح، السيدة ميسون قاسم مديرة مدرسة العمرية، السيدة فاتن بشارة مديرة مدرسة الزهراء، وعدد من موظفي قسم المعارف.  

FullSizeRender (1)

خلال الاجتماع أكّد د. خالد مطر مدير قسم المعارف على أن هذا البرنامج جاء في اطار رؤية ومسؤولية وزارة التربية والتعليم، التي لا تقتصر على الإطار الزمني للعام الدراسي، بل تتعداه لتغطي كل أيام السنة بما فيها العطلة الصيفية، من خلال استمرارية تربويّة واجتماعيّة. وقد أعلن د. مطر عن أن تنظيم المخيم الصيفي جاء ضمن برنامج مدارس العطلة الصيفيّة كبرنامج تعليمي تثقيفي ترفيهي.

البرنامج سيتم تنظيمه هذا العام خلال فترة العطلة الصيفية 2016 والذي سيُطبق حالياً في الصفوف الأولى والثانية، سيُنفذ من خلال برنامج “مدارس العطلة الصيفيّة” والذي أقرّ في الفترة الممتدة ما بين 11 وحتى 31 تموز، حيثُ ستقام الفعاليات من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر. وفي نفس السياق ستُقام ضمن هذا الإطار فعالية مشتركة لأولياء الأمور والأولاد في 28/6/2016 بالموضوع المُركز في ساعات بعد الظهر بجميع المدارس وبنفس التوقيت ما بين الساعة الخامسة عصراً وحتى السابعة مساءً. كما ستجري فعالية مشتركة للأولاد والشبيبة بموضوع “مشاركة اجتماعية في المجتمع” والتي ستقام يوم 31/7/2016 ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

في نهاية الجلسة اتفق الحضور على البدء بعملية التسجيل وبناء خطة خاصّة لكل مدرسة يُشرف عليها مديرها، كما وحُدد موعد 25/6/2016 كآخر يوم للتسجيل حيثُ سيتم تقديم خطة العمل وسيتم التجهيز للمخيم مع بداية العطلة لينطلق المخيم بعد العيد مباشرةً.

FullSizeRender (4)

FullSizeRender (5)

FullSizeRender (6)

FullSizeRender (7)

FullSizeRender (9)

FullSizeRender (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *