أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شاهين لوزير البيئة: نفاياتكم سببت 3000 حالة سرطان وانتم المسؤولون!

جلسة مبنى الكنيست للبحث بخصوص مكبات النفايات واضرارها على السكان في اسرائيل برفقة وزير البيئة “افي جاباي” ونواب من الكنيست.

tn4

عُقدت يوم امس الاثنين في مبنى الكنيست جلسة للبحث بخصوص مكبات النفايات واضرارها على السكان في اسرائيل برفقة وزير البيئة “افي جاباي” ونواب من الكنيست.

كما وشارك الجلسة كل من النواب عن القائمة المشتركة الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى وعبد الله ابو معروف وعضو الكنيست من المعسكر الصهيوني زهير بهلول، بالاضافة الى رئيس اللجنة البيئية المشتركة في قلنسوة والطيبة عبد الستار شاهين، الذي كان في مداخلة بالجلسة شرح من خلالها معاناة اهل الطيبة وقلنسوة من مكبات النفايات، وبذلك اقنع الوزير بالكلام من معاناة السكان وقرر تخصيص جلسة لبحث الموضوع بشكل اعمق.

وفي مداخلته شاين قال:” تتحدثون هنا عن معالجه تكرير وتدوير للنفايات وهذا جيد، ولكن لمذا هذه المكبات تعمل في اراضينا القريبة جدا من بيوتنا ومناطق سكنانا نحن نعيش في حاله ذعر وخوف شديد من شدة الراوئح الكريهة والغازات المنبعثة من هذه المجمعات نحن سجناء في البيوت ولا نستطيع الجلوس في الساحات ولن نسمع لكم ان تجعلوا اراضينا مدافن لنفاياتكم نطالبكم باغلاق هذه المجمعات فورا حفاظا على صحة اهلنا وابنائنا واذا لم تعملوا على اغلاقها فانتم شركاء في معاناتنا وعليكم ان لا تتفاجؤا عندما ناتي لنتظاهر امام اعتاب بيوتكم”.

 وفي حديث مع الناشط عبد الستار شاهين رئيس اللجنة البيئية في الطيبة وقلنسوة قال:” شاركت اليوم في جلسة لجنة الداخلية والبيئة التابعة للكنيست بحضور وزير البيئة التي بحثت موضوع مكبات النفايات في البلاد. والحمد لله كانت لي مداخله موفقه بينت من خلالها معاناه اهالي الطيبه وقلنسوة من عمل مجمع “شارونيم” و”ك ح” غربي الطيبة ، ومع نهاية الجلسة تم تحديد  جلسة اخرى مع وزير البيئة لبحث موضوع مكبي “ك.ح” و”شارونيم” بشكل اوسع وعلى انفراد عن المجمعات الاخرى .

وتابع:” وكما علمنا رسولنا الكريم من لا يشكر الناس لا يشكر الله اتوجه باسمى آيات الشكر والامتنان لابن البلد النائب الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى على الدعوة والمساندة لي في هذه الجلسة الهامة فبارك الله فيك وسدد على طريق الخير خطاك”.

tn1

tn2

tn3

tn5

‫7 تعليقات

  1. ارجعو للتاريخ من 1993 المزبله اتصادق عليها والاخ المناضل الوطني الشجاع ابو جهاد بعرفش غير شعاع ينتقده السؤال الي بطرح نفسه وبتفعفل عطاوله وين كان قبل فايق عوده ؟؟؟؟؟؟
    على عينيكم تصحو
    بتمنى النشر من الطيبه نت

  2. בסך הכל שיך עבד אלחכים נתן לו אישור להכנס וקיבל כמה תמונות והלך הביתה למה לעשות סיפורים כאילו לא יודע מה עשה? תראו לנו וידיו שיאמת את הדברים??

  3. للاستاذ شاهين المحترم…ابن بلدك اللي ختم عالمزبلة … روح هو اللي وجهلو الحكي مش وزير البيئه….شاطرين تطلعوا على ظهر الغلابه والمرضى بالسرطان وتطلعوا شوفوني يا عالم

  4. ווייןןןןן שועאא??????
    כל הכבוד עבד אלסתאר….בקשה מיוחדת מהתנועה האיסלאמית….תכניסו את עבד אלסתאר לעירייה זה יתרום לטייבה רבות ויחסום מהלכים הרסניים שעושים בעירייה…אנא מכם

  5. اولا كل الاحترام بس بدي اقول اشي الك ابو جهاد انتي قلت من لا يشكر الناس لا يشكر الله وهذا صحيح ولكن عندما يتعلق الامر في رئيس البلدية ولا مرة شكرته ابدا ولن تشكره لانه اما انك بتكره رئيس البلدية شخصي او انك عنصري او انك مريض بالاخر الله يهديك بس ما بصير هيك الواحد يكون

    1. اصلا ما في داعي للشكر والرسميات او حتى التكريم
      من واجب رءاسة واعضاء البلديه لعمل لخدمة المواطن
      طبيعي جدا انتخبوهم الناس لحتى يقومو بالواجب هم لازم يشكرو الناس يلي انتخبتهم
      كل واحد بمنصب معين يمثل الناس ووضع بالمنصب حتى يقوم بتقديم الخدمه للناس بالشكل الصحيح وبضمير ما بحاجه للشكر
      من اي حد لانو يكون راضي ضميرو ماشي صح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *