الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

بينيت بعد مطالبته بتغييرات جذرية في الكابينيت: سأكون الشخص الناضج والمسؤول

زعيم حزب البيت اليهودي، وزير المعارف نفتالي بينيت يهاجم رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، من خلال ما دوّنه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، معتبرا أن “عليه شخصيًا أن يكون الشخص الناضج والمسؤول هذه المرة”.

1

هاجم زعيم حزب البيت اليهودي، وزير المعارف نفتالي بينيت، رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، من خلال ما دوّنه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، معتبرا أن “عليه شخصيًا أن يكون الشخص الناضج والمسؤول هذه المرة”.

وكتب بينيت: “ما هي متطلباتنا من رئيس الوزراء؟ وكيف سننقذ النفوس؟ لا نطلب 2 مليار شيكل، إنما نقاتل للحفاظ على أمن إسرائيل. وفقًا للقانون فإن الكابينيت (المجلس الوزاري المصغر) هو المسؤول عن الجيش وليس رئيس الوزراء وليس وزير الأمن، وإنما الكابينيت”.

وأضاف: “ما نطلبه هو تزويد وزراء الكابينيت بما يجري وخصوصًا في المجال العسكري”. ويشار إلى أن بينيت رحّب “باستقالة وزير الأمن موشيه يعالون وقال إن بوجي يغادر وهذا أمر جيّد”. وقال بينيت: “كانت هذه سنة إلحاق الأضرار الجسيمة بالجيش. على بوجي العودة الى المنزل، وها قد فعل”.

وأوضح بينيت أنه “يطالب الآن بتعديلات وإجراء تغييرا في الكابينيت لدراسة تبعات عملية الجرف الصامد في غزة، بالإضافة إلى أن مقعد حقيبة الأمن لا يزال شاغرًا بعد استقالة يعالون”. وأوضح “أنه أخبر نتنياهو بعدم دعم الحكومة قبل الحصول على هذا الشرط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *