3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بيان مشترك – منع حفلات التخرج واقتصارها على حفلات صفية متواضعة

لجنة أولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة، ومدراء المدارس في شتى مراحلها في المدينة وبالاتفاق مع بلدية الطيبة، تقرر منع حفلات التخرج خارج المدرسة فلا يصح التوجه الى المتنزهات وتأجير القاعات، وان تقتصر الاحتفالات على مستوى الصف كل في اطار صفه ومدرسته ، وبمشاركة مربيهم ومعلميهم فقط .

 الامام الشيخ جواد مصاروة
الامام الشيخ جواد مصاروة

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة، برئاسة الامام جواد مصاروة، جاء فيه: أهلنا الكرام في مدينة الطيبة، أولياء أمور طلابنا الأعزاء في جميع مراحل التعليم : التمهيدي الابتدائي الاعدادي والثانوي”.

وتابع البيان: “نحن في لجنة أولياء الأمور المركزية ومديرو المدارس في شتى مراحلها وبتوافق مع بلدية الطيبة، نعلم حق العلم ان اكثر ما يسعدكم نجاح ابنائكم و تلك اللحظة التي ترون فيها ابناءكم قد تخرجوا حاملين شهاداتهم ثمرة جهدهم واجتهادهم , شهادات تضمن لهم مستقبلهم العلمي والعملي، نعم لا شيء يعدل تلك الفرحة ,ولكن لا بد ان تعلموا -أهلنا الكرام -انه لا بد لنا من مراعاة أمور كثيرة باتت ترافق هذه الاحتفالات وهي من غير المعقولة ولا المقبولة على المجتمع وقطاع كبير من الاهل الذين لا يمكنهم تحمل مصروفاتها حيث صارت حفلات التخرج موطنا للاسراف والتبذير ,وهدر للأموال واضاعة للأوقات، وارتكاب المخالفات، وتحميل الاهل فوق الطاقات والإمكانات وفي نهاية الامر حفلات تخرج لاجيال لم تنهى مشوارها التعليمي بعد ولا يزال الطريق امامها طويلا على ضوء المظاهر غير اللائقة من البذخ والإسراف والتبذير، والتي ترافق حفلات التخرج في السنوات الأخيرة، ومنعا لتكرار سلوكيات وتصرفات لا تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا وقيم ديننا الحنيف، ومراعاة لشعور بعض الطلاب والأهل لوجود الفوارق المادية، وتوحيدًا للمقترحات التي طرحت من قبل لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية، والبلدية، وإدارات المدارس” .

وذكر البيان:” بناء على ذلك وبعد اجتماع الجهات المذكورة أعلاه والتباحث بخصوص الامر كان التوجه الى الاتفاق على المقترحات التالية خدمة للمصلحة العامة:

أ-منع الاحتفالات خارج المدرسة فلا يصح التوجه الى المتنزهات وتأجير القاعات .

ب- ان تقتصر الاحتفالات على مستوى الصف كل في اطار صفه ومدرسته ، وبمشاركة مربيهم ومعلميهم فقط , وخلال اليوم الدراسي دون الحاجة لحضور الاهل والاقارب والاصحاب .

ج- ان تكن هذه الاحتفالات بعيدة عن الاسراف والتبذير او تكاليف لا حاجة لها وان يقتصر الاحتفال على طاقات وابداعات الطلاب المدرسية فقط، فيكفي احتفال بسيط يرمز الى نهاية مرحلة ما، واستقبالا للمرحلة التي تليها .

نرجو لجميع طلابنا النجاح والفلاح في حياتهم العلمية والعملية، وللأهل ان يقر الله اعينهم بأبنائهم، ويجعلهم سندا وعونا لهم ولمجتمعهم وأمتهم.

‫23 تعليقات

  1. يا حبيبي علق عالزينة اللي عملها شعاع ولا بس عينك عالتخرجات، مهي الزينة تبذير برظو خلي الطلاب ينبسطوا يوم بالسنة ودشرنا من هالتعقيدات

  2. مجموعة من طلاب الثانوية، نحن نستنكر ونعترض على هاذ البيان، وهذا تعقيد بالنسبة لنا وقلة عقل، نتعلم من صف اول لصف ثاني عشر واحنا نستنى هاذ التخرج الي هو اخر تخرج النا وتيجوا انتو ببيان تلغوا التخرجات؟
    مضحكة يا بلدي استمروا بالتعقيد ..

    1. لو الحفله ببكاش فيها مياصه وصياعه اعملوا فش مشكله بس اذا ببكا عكس هيك لا بد من وقف هذه المهزله انا تخرجت وشوفت كيف الشباب والصبايا مش حفله انما هي night club اصحو عاد في اشي اسمو دين واحترام واداب

  3. بارك الله بكل من عمل على اتخاذ هكذا قرار وبوركت جهودكم .
    لقد أصبحت هذه الحفلات وخصوصا في السنين الاخيرة ظاهرة لا يمكن التغاضي عنها ، وحدث ولا حرج عن الظواهر التي كنا نشاهدها في هكذا حفلات من تصنع وتملق لا حدود له فتجد انه وفي بعض الحفلات كان يهدى الى المعلمات باقات ورد وقطع ذهب من بعض التلاميذ ليس لشيء الا ليقال (ابن فلان جاب هدية لمربية الصف) هذا عدا عن اللباس الفاضح والإسراف ودفع المبالغ الطائلة لقاعات الأفراح وفرق الموسيقى والزينة ، فشكرا للجنة أولياء الأمور من أعماق القلب .

  4. الجميع ركز على رئيس لجنة اولياء امور الطلاب ابو الانس ونسي مدراء المدارس الي علقو بشكل سلبي
    بعرفش ليش
    يمكن مقهوريين من الائمه او بحبوش الاسلام

  5. السلام عليكم
    لكل قرار يوجد معارض وموافق وهذا شرعي جدا ولكن هنالك من يكون اعتراضه لمجرد المعارضة وتعليقه للتجريح او فقط اسمعوني يا ناس
    ان الاستعراضات التافهة من لبس مبالغ وورود وغيره من الافلام التي تحدث بحفلات التخرج افقدتها معناها وفرحتها وباتت الحفلات عبارةعن
    مسرحيات سخيفة من الممتع اجراء حفلة تخرج ولكن ليس بالصورة التي نراها بالسنوات الاخيرة الاسراف والتبذير والمشابهات وعدم احترام مشاعر البيوت المستورة كل مدرسة او مدير يريد المباهاة بمرسته وحفلته حتى الحضانات تحتفل بالتخرج يا للسخرية كم حفلة تخرج يمر بها الطالب من الحضانة والبستان والصف السادس والاعدادية والثانوية الخ ……
    وهذا ما افقد المتعة والفرحة واصبح روتين مبالغ به
    كام ومعلمة اتمنى ان تلتزم جميع المدارس بالقرار
    خاصة واننا على عتبة الشهر المبارك رمضان لكي لا يتغيب الطلاب عن المدارس بعد الحفلات التي ستتم باخر شهر ايار
    اتوجه الى جميع الاهالي التعاون مع المدارس ولجنة اولياء الامور على الحفاظ على مدارسنا وطلابنا فهم املنا ومستقبل الطيبة المزهر ان شاء الله

  6. מה אתה אומר על השינויים של שועאא יא סידנא אלשיך…זה הרבה יותר חשוב…סקתת ומא סמענא סותק…..ולא לאנו אבן עילתק…

    1. انا بردلك عنو
      الشينوييم الي عملهن لحد هسا ملاح الي عملو كثير بالبلد
      بس طبعا اهل بلدك بعجبهاش البلد
      بالكم بيوم وليله التغيير
      استنا بكرا على الوحده بتشوف ملعب جديد
      شو ب 5 دقايق معو بنبنى

      1. الحصون الي حطهن شعاع مش تبذير كل حصان فوق ال 5000 مش تبذير خليكم زي منتو ظلكم دافعو عن بعض عالصح وعالغلط

  7. بارك اله فيك اخ جواد واعانك على عمل الخير والصح , هذه الخطوة كان يجب القيام بها منذ سنوات لان الحفلات أصبحت للبذخ وللبس الغير مقبول وللخطابات وحضور الكثير من غير الخريجين الى الحفلات , عدا عن التكاليف التي يدفعها الطلاب والمبالغ المالية التي تبقى على بعض المدارس لسنوات عديدة مقابل القاعات او تأجير الكراسي والأدوات الميكروفينية والات الموسيقى وتكاليف السندبستيم والمغنيين والغنيات و الممثلين والممثلات وثمن الالبومات والصور التي تكلف الكثير الكثير من الأموال والمصروفات الغير مبررة !
    بارك الله فيك وبأعضاء اللجنة التي تترأسها لأول مرة بتاريخ اللجان التي عاصرتها لكثير من السنوات يعمل عمل من اجل مصلحة الخالصة للطلاب والطالبات!
    عليكم الاستمرار بمزاولة الحقوق والواجبات الطلوبة منكم كلجنة اباء في مدارس الطيبة وخاصةً الثانوية هنالك العديد من المسائل والقضايا التي يجب ان تصلح وان يكون التصرف بها حسب القانون وحسب العادات والتقاليد لمجتع إسلامي يحافظ على تراثه وقيمه ولا يقلد المجتمعات الأخرى باللباس والتصرفات البعيدة كل البعد عنا !
    على لجان الإباء ان تكون شريكة في الميزانيات المالية للمدارس وان تعرف على ماذا تصرف وأيضا ان تعرف وتشترك بتوزيع الهبات المالية التي تصل المدارس من الوزارة ومن جمعيات وان يخول احد أعضاء الجان المدرسية للختم على الشيكات مع الإدارة ومن المفضل ان يكون رئيس لجنة الإباء بنفسه .

  8. وهو المطلوب
    بس يا ريت الكل يلتزم، لانه المدارس اصبحت ” الشاطر اللي بسبق”

  9. بكا لازم ايصير من زمان منع المهزله الف مبروك على هيك قرار حلو البه ايليك يا شيخ قرارات تمنع المهزله الحمدلله على نعمة الاسلام

    1. عن اي مهزلة تتحدث ؟ القتل والسرقة والعنف متفشي في مجتمعنا والامام وغيره من الشيوخ هم السبب، هل تعرف لماذا ؟

      هل تعرف كم عدد المساجد التي تم بناءها في الوسط العربي بالعشر السنوات الاخيرة ؟ فوق ال100 مسجد .

      هل تعرف عدد المسارح ودور الثقافة والعلم التي تم بناءها في العشر سنوات الاخيرة ؟ 0 .

      الان تحصل على النتيجة لوحدك .

      مع الكبت والتحريم والتخلف الزائد والمنع ياتي العنف والقتل وتفشي الجريمة، التفتح يعطي مجتماعات واعية مثقفة متعلمة تعرف الكثير عن العالم الخارجي وتستطيع المقارنة والتطور .

      تحياتي

      1. نعم نحن بحاجه للنوادي والمكتبات العامه والمتنزهات ودور الثقافه وربما دور سينما ومسارح ولكن لا تظن بان المساجد هو سبب التراجع والتخلف بل العكس الدين هو اساس الحضاره والثقافه والتنور والتقدم كان من الاجدر ان تقول نريد الى جانب المساجد الامور الاخرى

      2. يا عاقل
        شو يعني رايك الشيخ بغدر ايوقف هاي الشغله لحاله راس مالهم 8 ائمه بالبلد بدك البلد كلها اتوقف عمليات القتل والعنف
        الائمه عليها فقط النصيحه مش اكثثر
        مع ذلك اكثر من تكلم عن القتل والعنف بالبلد واكثر من اشترك بعمليات صلح في البلد هو الشيخ جواد وفي ملان بشهدولو

      3. رجل من الطيبة !!! كيف تسمح لنفسك ان تتحدث عن المساجد بهذة الطريقة؟؟؟
        اولا المساجد التي تنسب اليها سبب جهل المجتمع لم تخرج جاهل او مجرم او متطرف .
        ثانيا من رواد المساجد في هذا البلد متعلمين ومثقفين وأكاديميين (اذا كنت لا تعرف هذا).
        ثالثا هذه المساجد لم تقام على حساب اي مؤسسة او مكان اخر كما وان هذة المساجد لا يصرف عليها من مالك الخاص .
        رابعا لا اعتقد ان أمثالك لهم سابق معرفة مع المسارح او دور الاوبرا (ايها الاوروبي).
        خامسا ما هو دخل المساجد في العنف المنتشر بالبلد ؟؟
        سادسا من قال انه يوجد في الطيبة او غيرها من المدن معارضة لإقامة مسارح ودور ثقافة ومنذ متى سعيت انت وامثالك لإقامة هكذا مشاريع في البلد؟؟؟

      4. تحياتي يا اخي مع كل الاحترام الك اذا في طبعا حكيك مش بمحله لو انت وامثالك الي بحكو عن التحرر واتقدم وملاحقه الغرب بالتطور. كان عرفتو تربو اولادكم طالما اساس الشجره عفن ولا عمر ثمرها بكون اله فياده فكر قبل لا تحكي لانه من حكيك بدل عن جهلك الحياه وانك انسان فاشل بالدنيا كل امه تقدمت وتطورت بس بسبب الدين بغض النظر شو دينهم بس الي بمشي علا الدين بكون اساسه قوي مش سخيف المهم اكتب شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *