2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة: نرجو من الأهالي حث التلاميذ الحفاظ على ساعات الدوام

قسم التربية والتعليم في بلدية الطيبة يدعو اولياء امور الطلاب الى حث أبنائهم على الذهاب باكرا إلى المدارس وعدم التقاعس في هذا الأمر خلال شهر رمضان المبارك.

tnDSCF4001

عمم قسم التربية والتعليم، في بلدية الطيبة، اليوم الاحد، بيانا، جاء فيه ما يلي:” الإخوة والأخوات أبناء الطيبة الكرام، مع حلول شهر رمضان الكريم من كل عام، ومن عام إلى عام تتفاقم ظاهرة التسيب لدى الكثير من طلاب المدارس، وعدم ذهابهم إلى المدرسة ناهيك عن تأخرهم وعدم دوامهم المبكر ومواظبتهم على ساعات الدوام، الأمر الذي يتنافى تماما مع تعاليم ديننا الحنيف وفضائل شهر رمضان المبارك الذي يحث على الصبر والنشاط والتحمل وغيرها”.

وواصل بيان قسم التربية والتعليم:” لهذا، ومن باب المسؤولية الاخلاقية والقانونية تجاه طلابنا، نناشد الأهالي الكرام حث أبنائهم على الذهاب باكرا إلى المدارس وعدم التقاعس في هذا الأمر، فعدم الذهاب إلى المدارس والالتزام بساعات الدوام يعني خسارة طلابنا ما يعادل 133 ساعة تعليمية ما قد ينعكس سلبا على تلاميذنا ويقود إلى اتساع الفجوة لدى التلاميذ المتغيبين عن مقاعد الدراسة والدوام، ناهيك عن المفاسد الأجتماعية والتربوية التي تترتب على الأمر كزرع الاهمال في التلاميذ، التقاعس واللامبالاة وعدم النشاط والجدية وغيرها، لهذا نرى من الضرورة والواجب لفت عناية الأهالي إلى هذا الجانب وأن يقوموا بمسؤوليتهم وحث التلاميذ على النوم باكرا والاسيقاظ باكرا وانتظامهم، وحفاظهم على ساعات الدوام وجميع الحصص التعليمية”.

وذيل البيان بما يلي:” نرجو لكم صوما مقبولا ودراسة مثمرة”.

‫11 تعليقات

  1. انا ارفع تعليقي هادا الى رءيس البلدية اعمل جولة في شوارع الطيبة وستشعر بوجعي باسفي ما يحدث بالطيبة الفوضى عند الجسر عند البنوك عند الجوامع المصلين يصلون والاولات يفرقعون بالمفرقعات النارية طلاب المدارس يسهرون طوال الليل وفي الصباح بدل ان ينهضو الى المدرسة بنشاط يبقون ناءمون وما يؤلمني ان يقول لي ابني 4 طلاب في الصف او 5 وابني كل يوم يقول لي االكل ما بيجي ع المدرس اشمعنا انا اروح كل يوم طوشة انا وابني انظر يا رءيس البلدية الى اين وصلنا….كل السنين الاتية يكون رمضان بالمدرسة مادا سنفعل؟ما ردك عاى كل هادا واللي ردوا بلزمش وبالحلم ؟؟؟؟؟؟نريد حل ورد سريع…..

  2. السلام عليكم…. الاهل هم المسؤولون الوحيدون عن ذلك وبيدهم القرار… صحيح اننا سنصوم 16 ساعة تقريبا.. لكن ممكن للطلاب ان يتعشو وينامو باكرا لينهضو باكرا.. وكذلك يمكنهم ان يتسحرو.. اما الدوام فمن الممكن مراعاة الطلاب وتحريرهم باكرا مثلا عالساعة 12 ونصف او الواحدة ظهرا… وبالتوفيق.. صوما مقبولا

  3. انا طيباوية وملتزمة بصرش ابني يروح ع المدرسة واربعة طلاب بس موجودين في الصف وبقوللي بس 4 طلاب موجودين…القانون ينطبق ع كل الطيبة شو هاد بلزمش وين احنا عايشين؟ وباي زمن انا ارفع تعليقي هاد لرءيس البلدية وسنري مادا سيفعل للدين ردو بلزمش

  4. بالنهاية كل واحد حر بحاله. صح حرام الاولاد يعطلوا ويروح عليهم ساعات تعليمية بس بنفس الوقت لازم نوخذ بعين الاعتبار انه النهار طويل والمغرب باذن الساعة ثماني تقريبا … يعني بزبطش الطالب يفطر وبعدها بساعتين يتسحر وينام … على الاقل خلي المدارس تبدا متاخر على التسعة مثلا… انا متأكدة انهم الاولاد كلهم رايحين يغيبوا بعد ما تنتهي الامتحانات مش بس بالطيبة بكل المدن العربية زي العام … هي الشغلة سلاح ذو حدين. بالنهاية كل واحد يعمل الي بشوفه مناسب لا البلدية ولا المدراء بقرروا الاهل هم الي بقرروا

  5. الى واحد من الطيبه:
    شو رايك برضو يقدمولهم في المدرسه قطايف وفرشه للنوم!!
    شعب غريب وعجيب!! يعني مشان يسهروا ويتحلوا الساعه 2 ليلا تتعطل الدراسه!!

  6. منعرف سبق ًخبرتنا سلمى اليه بقسم المعارف عن هاد الموضوع وبعثت للأهالي منشور

  7. شكرا لكم لهادا الاعلان..لانه شهدنا الخمسة سنوات الاخيرة من رمضان الفوضىوعدم التزام الطلاب وسهرهم للسحور ولهادا لا يقدرون ع النهوض للمدرسة صباحا .لدلك يجب على كل ام ان تعطي لابنها ان يسهر لساعة معينة ليقدر ان ينهض صباحا للمدرسة وشكرا….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *